تهمة الرشوة واستغلال النفوذ تطيح بعشرة دركيين

تهمة الرشوة واستغلال النفوذ تطيح بعشرة دركيين

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 14 يناير 2015 م على الساعة 12:59

امر القضاء المغربي باعتقال عشرة دركيين على سبيل الاحتياط, اثر الاشتباه في ضلوعهم بعمليات رشى وابتزاز واستغلال نفوذ بعد ظهور اشرطة فيديو تظهر تسلمهم رشى, بحسب الصحف اليوم الاربعاء، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الفرنسية.

وافادت صحيفة « التجديد » المقربة من حزب العدالة والتنمية الإسلامي الذي يقود التحالف الحكومي ان الدركيين العشرة يواجهون تهم « الرشى والابتزاز واستغلال النفوذ والإخلال بالواجب المهني ».

وأضافت ان « النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمدينة القنيطرة (52 كلم شمال الرباط), امرت باعتقال الدركيين احتياطيا في انتظار الشروع في محاكمتهم بالتهم المنسوبة اليهم ».

وبحسب المصدر, فان تطوارات القضية تعود الى « اشرطة فيديو نشرها +قناص+ يعمل كمساعد سائق حافلة قام سرا بتصوير الدركيين المشتبه فيهم اثناء استلامهم رشوة ».

من جانبها, ذكرت « أخبار اليوم المغربية » الخاصة, ان « عملية تفتيش روتينية قادت الى العثور على اشرطة فيديو للمتهمين وهم يتسلمون رشى أو يتفاوضون حولها مع سائقي حافلات ».

واضافت ان الأشرطة وجدت « في الحاسوب الشخصي لأحد عناصر الدرك المعتقلين, وبعد التأكد عمليا من صحتها (…) قادت المتهمين الى المثول سريعا امام قاضي التحقيق ».

وتابعت ان من قام بتصوير الاشرطة « عمد الى ابتزاز الدركيين, حيث كان يتلقى تحويلات مالية مقابل عدم نشرها (…) ويواجه بدوره شبح الاعتقال بتهمة +التستر+ على الابتزاز والرشى ».

ولم تحدد بعد جلسة محاكمة الدركيين حسب المصدر نفسه.

وقد بث موقع يوتوب نهاية الأسبوع فيديو مدته حوالى نصف ساعة, نشره سائح اسباني, يرصد رشوة رجلي أمن مغربيين وثقها بالصوت والصورة للحصول على أقل من خمسة يورو.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة