أفتاتي: شباط لا يفهم في اللغة ولا التاريخ ولا الثقافة ويريد المزايدة بالأمازيغية

أفتاتي: شباط لا يفهم في اللغة ولا التاريخ ولا الثقافة ويريد المزايدة بالأمازيغية

  • محمد   أسوار
  • كتب يوم الأربعاء 14 يناير 2015 م على الساعة 13:02

قال عبد العزيز أفتاتي القيادي في حزب العدالة والتنمية، أن الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، هو آخر شخص له الحق عن القضية الامازيغية.
وأضاف أفتاتي وهو يتحدث لـموقع « فبراير.كوم » أن شباط لا يفهم لا في اللغة ولا في الثقافة ولا في التاريخ ولا في أي شيء، مشيرا أن من له الحق في القضايا التي تهم الأمازيغية هم من تتوفر فيهم هذه الشروط، وأعطى نموذجا لذلك بالباحث الأمازيغي محمد شفيق .
واسترسل افتاتي في معرض حديثه أن مطالبة شباط بجعل 13 يناير من كل سنة عيدا وطنيا ما هو إلا مزايدات سياسية ، يحاول قرصنة أفكار و قضايا الأخيرين لأهداف سياسية ضيقة .
مضيفا أن الأمازيغية هي ملك لكل المغاربة إلى يوم يبعثون .
يذكر أن حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال منح عطلة لكل موظفي الحزب يوم أمس الأربعاء ،معلنا بذلك أن فاتح السنة الأمازيغية (2965) ،يوم عطلة مدفوعة الأجر . كما أن نواب حزب الاستقلال قاطعوا الجلسة الشهرية للبرلمان المنعقدة بالأمس لنفس الغرض.
وتعد هذه السنة الثانية على التوالي التي يمنح فيها شباط عطلىة لأعضاء حزبه في رأس السنة الأمازيغية، وهو ذات المطلب،أي جعل فاتح السنة الأمازيغية عيدا وطنيا، الذي يطالب به نشطاء أمازيغ .

أكتب تعليقك

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن أراءهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من الموقع.

نزاطى سعيد

هده مزايدة سياسية ليس الا الهدف منها كسب ود الامازيغ و لكن شباط داكرته قصيرة و يعرف جيدا الادى الادى الدى لحق بالامازيغ بسبب حزب الاستقلال فطيلة العقود التى سيروا فيها الشان العام همشوا المناطق التى يسكنها الامازيغ و ياتون اليوم و يقولوا انهم يدافعون عنهم فلعنة الله على المنافقين ايها الاما زيغ الاحرار لا تثقوا فى كلام هدا الامى انه يبحث عن اصواتكم فقط.و لكن رغم دلك ففى حزب الاستقلال رجال نزهاء نحترمهم و لكن للاسف اوصلوا رجلا معتوها الى الامانة العامة للحزب و هنا اقول لشباط كفى من التشهير بالاخرين لقد حرقت كل اوراقك و لم يبق لك الا الامازيغ و لكن راهم عاقو بك و كن على يقين ان لا احد سيصوت عليك.

مواضيع ذات صلة