60 لوحة في معرض جماعي لفنانين تشكيليين مغاربة بتطوان | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

60 لوحة في معرض جماعي لفنانين تشكيليين مغاربة بتطوان

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 14 يناير 2015 م على الساعة 13:06

افتتح مساء أمس الثلاثاء برواق برتوتشي بتطوان ، معرض جماعي لعدد من الفنانين التشكيليين يمثلون مختلف مناطق المغرب،حب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

ويشارك في هذا المعرض الفنانون التشكيليون محاسن كردود وعبد الإله الفيلالي محب وعبد العلي القداري وعبد الرزاق البكار وعادل الصافي والعياشي لمقدمي وهشام المتقي ومحمد اكوح ومحمد غزولة ومراد بن حقة ومحسن زهر وسعيد الشقيري.

ويعرض المشاركون أزيد من 60 لوحة تمثل مختلف المدارس الفنية والنبضات الابداعية، التي تلامس الطبيعة والمعمار والزي التقليدي، وتقدم مزيجا من التجريد والانطباع مع ومضات رمزية تعكس رؤية الفنانين لمحيطهم الثقافي والطبيعي والبيئي والاجتماعي.

ويأتي تنظيم هذا المعرض ،الذي تشرف عليه منظمة الالعاب الفنية العالمية، لتعريف جمهور تطوان المهتم بالفن التشكيلي بإبداعات الفنانين التشكيليين المغاربة على اختلاف مقارباتهم الفنية ومدارسهم التعبيرية، واطلاع المهتم بالشأن الفني الوطني والمحلي على جديد الاطار التشكيلي، الذي يعرف في السنين الاخيرة طفرة نوعية سواء على مستوى العرض أو على مستوى توفير البنيات التحتية الفنية.

كما يهدف المعرض، الذي تميز حفل افتتاحه بحضور فعاليات فنية وطنية ومحلية مرموقة، الى إيصال رسالة الفنان ضمن قالب جمالي يبشر بالأمل والتفاؤل وتتمازج فيه الذكريات مع الألوان لتعميق النظرة الى الواقع وابراز بعض الظواهر الاجتماعية ومميزات التراث الوطني الاصيل.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة