الخلفي يمنع كبريات الجرائد التي تضامنت مع شارلي من دخول المغرب

الخلفي يمنع كبريات الجرائد التي تضامنت مع شارلي من دخول المغرب

  • محمد   أسوار
  • كتب يوم الأربعاء 14 يناير 2015 م على الساعة 13:42

منعت السلطات المغربية كل الجرائد الأجنبية التي تضامنت مع مجلة « شارل ايبدو »، من ولوجها إلى المغرب، و بذلك فإن كل الجرائد التي وزعت العدد الصادر من هذه المجلة أو أعادت نشر مواد منها، غير متاحة في الأكشاك المغربية.
وتضم لائحة الجرائد الممنوعة من دخول المغرب، كبريات الصحف الأوربية كـ « لوموند »، « ليبراسيون »، « ماريان » ، بسبب قيام هذه الجرائد بإعادة نشرة الكاريكاتير « المسيء  » للرسول (ص) في صدر صفحاتها .
وأضاف الموقع الفرنسي » ميديا 24″ الذي أورد الخبر، أن السلطات المغربية قامت بتفتيش جميع الأعداد القادمة من خارج المغرب، للتأكد من خلوها من هذه الرسوم.
يذكر أن مصطفى الخلفي وزير الإتصال و لناطق الرسمي باسم الحكومة، قال في وقت سابق لموقع « فبراير.كوم » أنه سيقوم بمنع جميع الصحف الأجنبية التي ستقوم بإعادة نشر الرسوم، أو التي تتضمن إساءة للدين الإسلامي وذلك طبقا للمادة 29 من قانون الصحافة والنشر بالمغرب .
ومن جهة أخرى قامت مجلة « شارلي إيبدو » بطبع أزيد من 3 ملايين نسخة وزعت في كل بقاع العالم صباح هذا اليوم، حيث أفادت مصادر إعلامية أن هذه الكمية نفذت منذ اللحظات الأولى من صدورها، يأتي هذا رغم أن نسبة مهمة من طاقم المجلة قضى نحبه في الحادث الذي استهدف مقر المجلة .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة