اليونان تقلص الميزانية المخصصة للانتخابات | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

اليونان تقلص الميزانية المخصصة للانتخابات

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 14 يناير 2015 م على الساعة 13:36

أعلنت السلطات اليونانية أنها قلصت بشكل كبير الميزانية المخصصة للانتخابات التشريعية السابقة لأوانها ل 25 يناير الجاري، إلى 45 مليون أورو كحد أقصى، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وبلغت الميزانية المخصصة للانتخابات التشريعية للعام 2012 نحو 70 مليون أورو للدور الأول و 48 مليون أورو للدور الثاني.

ووفقا للبيانات التي أعلنت عنها وزارة الداخلية اليونانية، فإن مجموع الميزانية المخصصة للانتخابات السابقة لأوانها ليناير الجاري يبلغ 45 مليون أورو، بما في ذلك تعويضات الأشخاص الذين سيعملون يوم الاقتراع بمن فيهم الموظفون ورجال الشرطة.

وخصص مبلغ أربعة ملايين أورو للأحزاب السياسية للمساهمة في تمويل حملاتها الانتخابية، في حين بلغت المساهمة نفسها في انتخابات 2009 نحو 17 مليون أورو.

وكلفت الانتخابات العامة التي شهدتها اليونان سنة 2009 ، والتي جرت شهرين فقط قبل دخول البلاد أزمتها الاقتصادية الحادة، دافعي الضرائب 80 مليون أورو.

ومن جهة أخرى، هددت نقابة عمال البلديات بالدخول في إضراب خلال الأيام المقبلة في حال عدم صرف مستحقات العاملين عن أيام عملهم خلال الانتخابات العامة ل 2012 وانتخابات ماي 2014 للبرلمان الأوربي .

ويهدد الإضراب بعرقلة سير الانتخابات المقبلة على اعتبار أن عمال البلديات يساعدون في إقامة مراكز الاقتراع وتنظيفها وحراسة معدات الانتخابات.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة