فنلندا تدعم مسلسل الإصلاحات في المغرب | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

فنلندا تدعم مسلسل الإصلاحات في المغرب

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 14 يناير 2015 م على الساعة 16:26

أكد النائب الأول لرئيس البرلمان الوطني الفنلندي، السيد بيكا رافي، اليوم الأربعاء بهلسنكي، أن فنلندا تدعم مسلسل الإصلاحات السياسية والاقتصادية التي قامت بها المملكة خلال السنوات الأخيرة، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للانباء.

وأبرز السيد رافي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب مباحثات مع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة، التي تقوم حاليا بزيارة لفنلندا، أن « المغرب اختار الإصلاح في العديد من القطاعات لرفع التحديات المختلفة وفنلندا تدعم هذا المسلسل ».

من جهة أخرى، أشاد النائب الأول لرئيس البرلمان الوطني بالعلاقات الممتازة القائمة بين البلدين في العديد من المجالات، مؤكدا على أهمية تنسيق المواقف بين الرباط وهلسنكي في مختلف المنتديات متعددة الجنسيات والدولية.

وفي هذا الصدد، دعا إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتكثيف تبادل الزيارات وإعطاء دفعة جديدة للتعاون بين الهيئات التشريعية في كلا البلدين.

وشكل هذا اللقاء، الذي عرف حضور سفير المملكة في فنلندا السيد محمد أرياض، فرصة للتطرق إلى العديد من القضايا، وعلى الخصوص الوضع في منطقة شمال أفريقيا والسبل الكفيلة بتعزيز السلم والأمن العالميين.

يذكر أن السيدة بوعيدة تقوم منذ أمس الثلاثاء بزيارة لفنلندا واستونيا.

وتهدف هذه الزيارة، التي تندرج في إطار المشاورات بين المغرب وبلدان شمال أوروبا، إلى تقييم العلاقات الثنائية والإقليمية التي تجمع المغرب بهذين البلدين الصديقين، وبحث إمكانيات تعزيزها، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة