698

رئيس الوزراء البلجيكي:التقشف المالي لن يؤثر على محاربة الإرهاب

أكد رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل، اليوم الأربعاء، أن سياسة التقشف المالي التي تنهجها بلاده لن تؤثر على تعزيز الأمن ومحاربة الإرهاب، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وقال شارل ميشيل، الذي كان يتحدث عن التدابير الحكومية على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس، « إن التقشف المالي لا يمكنه أن يطال جهود محاربة الإرهاب ».

وأبرز ، في هذا السياق، أن الاحتياطي من الميزانية المحصل عليه من السنة الماضية سيستخدم أساسا للقضايا الأمنية، مسجلا مع ذلك أنه  » قد لا يكون بوسع 400 ألف رجل أمن أو أكثر أو أقل ، أن يحولوا دون ارتكاب أربعة أو خمسة مختلين لأعمال همجية خططوا لها ».

وأشار الوزير الأول البلجيكي إلى أن شبكة الانترنت تمثل فضاء عموميا قد يشكل كذلك محركا للكراهية، لذلك يتعين، حسب قوله، تكييف القواعد مع هده التهديدات وتعبئة الحكومات والفاعلين (غوغل والفيس بوك) من أجل رد فعل مشترك.

وأضاف أن من بين مجالات الاشتغال تحسين التعاون بين مصالح الاستخبارات الأوروبية، مؤكدا أنه « إذا لم يكن هناك تبادل للمعلومات بشأن المقاتلين في الخارج و استخدام وسائل النقل فإن ذلك سيساعد المتشددين والارهابيين عل تنفيذ مزيد من الفظاعات ».

يذكر أن الحكومة الفيدرالية في بلجيكا ستقر بعد غد الجمعة الحزمة الأولى من التدابير الرامية إلى مناهضة التطرف وتعزيز محاربة الإرهاب في البلاد.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.