الجزائر تفكك خلية كانت بصدد تنفيذ أعمال إرهابية | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الجزائر تفكك خلية كانت بصدد تنفيذ أعمال إرهابية

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 14 يناير 2015 م على الساعة 17:38

أعلنت وزارة الدفاع الوطني بالجزائر ، اليوم الأربعاء ، عن تفكيك خلية إرهابية ، جنوب البلاد، تضم 12 فردا كانوا « بصدد التحضير لتنفيذ أعمال إرهابية »، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وذكرت الوزارة في بيان أن هذه الخلية التي تم رصد تحركاتها في النصف الأول من الشهر الجاري، « كانت بصدد التحضير لتنفيذ أعمال إرهابية بأرض الوطن بالتواطؤ مع جماعات إرهابية أخرى تنشط خارج الحدود الجنوبية للبلاد ».

ويوجد الجنوب الجزائري منذ مدة غير يسيرة تحت رحمة الأعمال الإجرامية، مع الإعلان يوميا القضاء على أو اعتقال « مهربين » من جنسيات جزائرية وأجنبية.

وكان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قد ترأس اجتماعا أمنيا ، في شتنبر الماضي ، خصص لبحث الوضع على الحدود ووقف انتشار المجموعات المتطرفة المتأتية من ليبيا ومالي وتونس.

وحسب الخبراء، فإن هذه المنطقة الحدودية مع هذه البلدان معرضة لتهديد المجموعات المقربة من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي (شمال مالي) ومن تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا، وكذا عصابات التهريب المتزايدة في بلدان الساحل، لا سيما مالي.

يذكر أن أزيد 100 « إرهابي » وهي التسمية التي تطلق محليا على المتطرفين، قتلوا على يد قوات الجيش في سنة 2014 بالجزائر، وفق أرقام لوزارة الدفاع الوطني.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة