احتجاجات في ارمينيا للمطالبة بتسليم جندي روسي متهم بقتل عائلة اكملها | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

احتجاجات في ارمينيا للمطالبة بتسليم جندي روسي متهم بقتل عائلة اكملها

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 14 يناير 2015 م على الساعة 18:02

خرج مئات الارمن الغاضبين في تظاهرة قرب قاعدة عسكرية روسية الاربعاء مطالبين بتسليم جندي روسي متهم بقتل عائلة من ستة اشخاص الى السلطات الارمنية لمحاكمته، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الفرنسية.

ويشتبه بان المجند الروسي فاليري بيرمياكوف قتل عائلة باكملها ومن بينها طفل عمره عامين, باطلاق النار عليهم في مدينة غيومري. واصيب طفل رضيع اخر بجروح بالغة في الحادث.

وتجمعت نحو 200 سيارة من انحاء البلاد في مدينة غيومري حيث اقيمت جنازة للقتلى من عائلة افيتيسيان.

واحتشد المئات امام القنصلية الروسية ومكتب النيابة في غيومري مطالبين بتسليم بيرمياكوف الى السلطات الارمنية لمحاكمته.

وقال النائب العام في ارمينيا بعد الجريمة ان بيرمياكوف الذي اعتقلته قوات حرس الحدود الروسية اثناء محاولته الهرب واعادته الى قاعدته في غيومري, لا يمكن تسليمه الى ارمينيا لانه مواطن روسي متواجد على ارض خاضعة للقضاء الروسي.

وتجمع نحو الفي محتج قرب القاعدة مساء الاربعاء وهتفوا « عار! » ولوحوا بلافتات كتب عليها « نطالب بتسليم القاتل الى ارمينيا », بحسب صور عرضتها قناة « سيفيل نت » على الانترنت.

واغلقت الشرطة الارمنية القاعدة ونشرت اعدادا كبيرة من القوات في انحاء غيومري, اكبر ثاني مدينة في ارمينيا التي تعد اقوى حلفاء روسيا في منطقة القوقاز.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة