فتيات الانبعاث يدرسن مشاركة في السياسة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

فتيات الانبعاث يدرسن مشاركة في السياسة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 15 يناير 2015 م على الساعة 9:45

تنظم فتيات الانبعاث بشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني يوما دراسيا تحت شعار: مشاركة وازنة لنساء فاعلات من اجل سياسة ناجعة٬ وذلك في إطار ائتلاف لأربع جمعيات وطنية لمناصرة المشاركة النسائية في الحياة العامة والسياسية خصوصا، يوم السبت 17 يناير 2015 بدار الشباب العربي بمدينة المحمدية٬ ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

ويتضمن برنامج هذه اليوم الدراسي ندوة في الفترة الصباحية ستشمل ثلاث مداخلات حول: مقاربة النوع الاجتماعي٬ المشاركة النسائية: أي مقاربة قانونية٬ قراءة في المرجعيات الدولية و الوطنية المؤطرة للمشاركة النسائية في العمل السياسي على أن يليها سماع شهادات نسائية قدوة على المستوى الجهوي و المحلي.

و في الفترة المسائية ستأطر ورشة تعالج أربع محاور: دور المجتمع المدني في تحديد المشاركة النسائية في الحياة السياسية٬ المعيقات الذاتية و الخارجية أمام مشاركة نسائية فعالة و وازنة في الحياة السياسية٬ الإمكانات المتاحة من اجل مشاركة نسائية فعالة في الحياة السياسية٬ دور التشبيك في تفعيل المشاركة النسائية.

وسيشارك في تأطير هذا اللقاء كل من الأساتذة: ذة. ثورية العومري٬ ذة. إلهام بالفحيلي٬ ذ. العربي إيعيش٬ ذة. خديجة رمرم و ذ. عبد الله الشادلي.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة