هكذا خطط البام لرئاسة مقاطعة المعاريف بعد عزل رئيسها الاستقلالي | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

هكذا خطط البام لرئاسة مقاطعة المعاريف بعد عزل رئيسها الاستقلالي

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الخميس 15 يناير 2015 م على الساعة 9:56

خطط حزب الأصالة والمعاصرة بشكل محكم، للظفر برئاسة مقاطعة المعاريف بالدار البيضاء، والتي عزلت وزارة الداخلية رئيس مجلسها، أحمد القادري، نهاية دجنبر الماضي.

فقد استغل حزب الأصالة والمعاصرة، تواجد تمثيلية أحزاب المعارضة على المستوى المركزي الاتحاد الدستوري، والاتحاد الاشتراكي، ثم الاستقلال، داخل المقاطعة للوصول إلى رئاسة المجلس.

وحسب المعلومات المتوفرة، فإن صلاح الدين أبو الغالي، الأمين الجهوي للحزب، اجتمع مساء الاثنين الماضي، رفقة نائب مجلس مدينة الدار البيضاء، أحمد بريجة وبعض المنتخبين في إحدى المقاهي بعين السبع، وذلك للتنسيق للحصول على رئاسة مجلس مقاطعة المعاريف.

ومن المنتظر أن يحصل عمر الفرحاني من الأصالة والمعاصرة على رئاسة المقاطعة، وذلك بعد أن يصوت عليه 17 عضوا من ممثلي أحزاب المعارضة، فيما سيدعم حزب التجمع الوطني للأحرار، مرشحا لحزب العدالة والتنمية.

هذا وبعد إقدام الداخلية على عزل الرئيس المنتمي لحزب الاستقلال، تم التنسيق بينه وبين المعارضة، وبالتالي تصويت الأعضاء المحسوبين عليه لصالح مرشح الأصالة والمعاصرة عمر الفرحاني.

وكانت وزارة الداخلية قد عزلت يوم 30 دجنبر الماضي، رئيس مقاطعة المعاريف، وإلى جانب عدد من رؤساء مجالس جماعية على المستوى الوطني.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة