قبيل وصول وزير الخارجية المصري للرباط..المسرح يوطد العلاقات المغربية المصرية | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

قبيل وصول وزير الخارجية المصري للرباط..المسرح يوطد العلاقات المغربية المصرية

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 15 يناير 2015 م على الساعة 11:15
معلومات عن الصورة : أرشيف

قال السفير المصري في المغرب إن العلاقات المغربية – المصرية ضاربة في عمق التاريخ، وتمتد لألف سنة أو أكثر، مشيرا أن السفارة المصرية في المغرب، تسعى إلى تثمين العلاقات بين البلدين من خلال تنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية أهمها تنظيم أسبوع ثقافي مغربي في مصر وأسبوع ثقافي مصري في المغرب وفق ما صرح به لوكالة الأناضول .
وتفعيلا لهذا التقارب الثقافي نظم المركز الثقافي المصري يوم أمس الأربعاء ندوة فكرية حول « العلاقات المسرحية المصرية المغربية « ، بحضور ذات السفير المصري بالمغرب أحمد ايهاب جمال الدين .

وركزت كلمة المتدخلين حول أهمية تثمين العلاقات بين البلدين، والدعوة إلى نبذ أي شائبة تعكر صفوها . حيث ربطت « سيدة » المسرح العربي المصرية  » سميحة أيوب  » خلال ذات اللقاء ، فن المسرح بما تعيشه المنطقة العربية من تغيرات، على حد قولها .
من جهته أيضا أشار، عبد الكريم برشيد، المسرحي المغربي المعروف، بدوره إلى كون العلاقات المغربية المصرية ضاربة في العمق .

من جهة أخرى أفادت وسائل إعلامية متطابقة عن خبر زيارة وزير الخارجية المصرية، سامح شكري، اليوم الخميس للمغرب، حيث من المرتقب أن يجري مباحثات مع نظيره المغربي .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة