توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 15 يناير 2015 م على الساعة 12:06

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الجمعة، أن تعرف درجات الحرارة خلال النهار انخفاضا ملموسا مقارنة مع تلك المسجلة أمس ، مع نزول أمطار وزخات مطرية أحيانا رعدية ، فوق السهول المتواجدة غرب الأطلس والسواحل الممتدة شمال أكادير والسواحل المتوسطية ومرتفعات الاطلس والريف، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

ويرتقب مرور سحب كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة فوق المناطق الشرقية والسواحل الوسطى ، مع تساقط الثلوج فوق قمم مرتفعات الاطلسين الكبير والمتوسط وجبال الريف التي يتعدى علوها 1300 متر ، بينما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية ، من القطاع الشمالي بالقرب من السواحل وبالأقاليم الجنوبية ، ومن القطاع الغربي بسواحل البحر الابيض المتوسط وشرق البلاد ، ومتقلبة الاتجاه بباقي الجهات الاخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 درجة و 04 درجة بالمرتفعات ، وما بين 00 و 05 درجة بجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي ، وما بين 05 و 10 درجة بالمناطق الداخلية وبشمال الأقاليم الجنوبية ، وما بين 07 و13 درجة بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 02 و07 درجة بالمرتفعات ، وما بين 10 و 16 درجة بالمنطقة الشرقية وشمال البلاد والجنوب الشرقي ، وما بين 15 و 20 درجة وسط المملكة ، وما بين 21 و 27 درجة بالجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في المتوسط، وهائج بالبوغاز، وقوي الهيجان إلى جد قوي ما بين الرباط وطانطان، وهائج إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة