الملك يعطي انطلاقة ثلاثة مشاريع بفاس | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الملك يعطي انطلاقة ثلاثة مشاريع بفاس

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 15 يناير 2015 م على الساعة 16:21

أشرف الملك محمد السادس، اليوم الخميس بعمالة فاس، على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز ثلاثة مراكز مخصصة، على التوالي، لتكوين وتأهيل المرأة، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء. واحتضان المقاولات الصغرى التضامنية، والتكوين المهني للشباب.

وتأتي هذه المشاريع ، التي ستنجز من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، بغلاف مالي إجمالي قدره 66 مليون درهم، لتعزيز بعد التآزر والتعاون الذي تحث عليه الحملة الوطنية للتضامن (من 08 إلى 16 يناير الجاري).

كما تؤكد، مرة أخرى، على أهمية النهوض بأوضاع النساء، والمكانة المركزية التي يحظى بها الشباب، والعزم الراسخ للملك على تمكين هؤلاء الشباب ، لاسيما الذين ينحدرون من أسر معوزة، من اندماج سوسيو- مهني أفضل.

وهكذا، سيمكن مركز تكوين وتأهيل المرأة (15 مليون درهم)، المستفيدات في وضعية هشاشة من تعزيز قدراتهن وتحسين ظروفهن السوسيو- اقتصادية، لاسيما من خلال حصص في محو الأمية وتعلم الحرف المدرة للدخل والمحدثة لفرص الشغل.

وسيتألف المركز المزمع إنجازه بمقاطعة أكدال، من ستة طوابق (4820 متر مربع)، تشتمل على غرف، وقاعة، ومطعم بيداغوجي، وورشات لفنون الطبخ، وإعداد الحلويات، والشوكولاته، وتصميم الأزياء، والطرز والحياكة، والخياطة التقليدية، والحلاقة والتجميل، فضلا عن قاعات لتكوين مضيفات الاستقبال، والمساعدات الاجتماعيات، ومستخدمات وكالات الأسفار. كما سيشتمل المركز على قاعات للمعلوميات، وتعليم اللغات الأجنبية، ومحو الأمية، والاستماع، والاجتماعات، وفضاءات مخصصة لتثمين وتسويق منتوجات الجمعيات والتعاونيات النسوية، ومكتبة وحضانة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة