البوقريعي الكاتب العام لشبيبة العدالة والتنمية.. شباط يمارس العبث وما قام به سابقة خطيرة ! | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

البوقريعي الكاتب العام لشبيبة العدالة والتنمية.. شباط يمارس العبث وما قام به سابقة خطيرة !

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الجمعة 16 يناير 2015 م على الساعة 8:56

اعتبر خالد البوقريعي، الكاتب العام لشبيبة حزب العدالة والتنمية، والنائب البرلماني عن الحزب نفسه، أن حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال »تجاوز الحكومة وحزبنا، وصار اليوم يزايد على الدولة بمنحه عطلا للموظفين ! ».

ووصف البوقريعي عضو الأمانة العامة لحزب رئيس الحكومة ما أقدم عليه شباط، حين منح موظفي مجلسي النواب والمستشارين الأربعاء الماضي، عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الأمازيغية، (وصفه) بـ »سابقة خطيرة »، داعيا الحكومة إلى ايقاف هذا العبث بحد تعبيره.

وذهب البوقريعي في اتصال هاتفي بموقع « فبراير.كوم »، إلى القول أن من حق حميد شباط أن يمنح موظفي إدارة حزبه، وكذا جريدته وكل من له علاقة بالحزب عطلة في هذا التاريخ، غير أنه من غير المنطقي والمقبول أن يمنح عطلة لموظفين تابعين للدولة.

واعتبر قيادي حزب العدالة والتنمية، على أن حزبه لا يزايد على الاستقلال حين راسل وزير الوظيفة العمومية لمطالبته بتحديد الاجراءات التي سيتخذها في حق الموظفين الذين تغيبوا، مشيرا أن دورهم دستوري.

وأكد البوقريعي أن حزب العدالة والتنمية كان سباقا إلى المطالبة بالاحتفال برأس السنة الأمازيغية وتخصيص يوم وطني قبل الاستقلاليين، حيث أوضح أن عددا من النواب بصفتهم الشخصية سبق لهم المطالبة بذلك، غير أنه المطلب الذي لم يتم تفعيله لحد الآن.

وكان حميد شباط، قد طلب من موظفي مكتب فريقي حزبه بمجلسي المستشارين والنواب، بأخذ يوم الثلاثاء 13 يناير عطلة رسمية بمناسبة الاحتفال برأس السنة الأمازيغية، كما غاب فريقه عن جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة في اليوم نفسه.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة