فيديو.. هذا رأي الشرع في رفض مغربيات لـ« الصداق » و »نفقة المتعة » بدعوى أنهن مناضلات ! | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

فيديو.. هذا رأي الشرع في رفض مغربيات لـ« الصداق » و »نفقة المتعة » بدعوى أنهن مناضلات !

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الخميس 15 يناير 2015 م على الساعة 21:04

اعتبر الفقيه عبد الباري الزمزمي، ما قالته زهور باقي بخصوص دعوتها للنساء الطالبات بالمساواة برفض « الصداق » و »نفقة المتعة »، فيه إلزام للنساء اللواتي يطلبن بالمساواة الشاملة.

وقال الزمزمي، في تصريح لـ »فبراير. كوم »، إن « المساواة المطلقة بين المرأة والرجل لا يمكن أن تتحقق »، وإن تمت لن تكون سليمة ولا واقعية، لأن الفطرة الإلهية وضع الفرق بين الرجل والمرأة، لأن لكل منهما وظيفته، وهيأ الله الرجل والمرأة كل يؤدي وظيفته، لا يمكن أن تكون المساواة تامة، ولكن يمكن أن تكون المساواة في الحقوق والواجبات، للمرأة كما للرجل حقوق وواجبات.

وخلص الزمزمي إلى أنه في حال، تساوت المرأة تساوت في كل شيء مع الرجل، فإن كلام ما كتبته الأخت (يقصد باقي) يجب أن تتنازل عن ما شرع لها من حقوق، لكي تتساوى مع الرجل، وهذا لا يمكن أبدا.

وكانت زهور باقي واجهات النسائيات والمدافعات عن حقوق المرأة اللواتي يطالبن بالمساواة، وطالبتهن بالموازاة عن مع دفاعهن عن المساواة برفض « الصداق » و »نفقة المتعة ».

وكتبت زهور باقي، كاتبة عمود، والتي سبق أن تعرضت لاعتداء قبيل برنامج تلفزي بمعية المدعو الشيخ سار، وتكرر الاعتداء بعد البرنامج، « يا أيتها النسائيات… المساواة ليست فقط عبر الدفاع عن نصفنا من الكعكة بل إرجاع قطع الكعك التي لا تخصنا لأصحابها… ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة