"هذا ما فشل فيه حزب "البام" وهو يحاول إقناع الرميد بوضع قانون يجرم الملتحقين بـ"داعش" | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

« هذا ما فشل فيه حزب « البام » وهو يحاول إقناع الرميد بوضع قانون يجرم الملتحقين بـ »داعش »

  • ياقوت الجابري
  • كتب يوم الخميس 15 يناير 2015 م على الساعة 19:49
معلومات عن الصورة : الرميد وزير العدل

فشل حزب « الاصالة والمعاصرة »، في اقناع وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، بإقرار بنود جنائية في قانون « الإرهاب »، تجعل فعل « الالتحاق بمخيمات البوليساريو »، من المشمولات بقانون الإرهاب.

وحسب مصدر برلماني في لجنة العدل والتشريع، فقد ضغط نواب برلمانيون في حزب « الاصالة والمعاصرة »، على وزير لعدل ولحريات، مصطفى الرميد، في اجتماعين متتاليين، من أجل سن بنود داخل القانون الجنائي المتعلق بأعمال الإرهاب، تجرم أفعال الالتحاق بمخيمات البوليساريو، إسوة بأفعال الإلتحاق بالجماعات الإرهابية، كتنظيم « داعش ».

وأكد مصدر « فبراير.كوم »، مساء اليوم الخميس، أن البرلمان وافق على سن قانون يجرم الالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق المعروف اختصارا بـ »داعش »، و بمعسكرات القتال بالخارج. وذلك لتضييق الخناق على المتعاطفين مع « داعش » وحرمانهم من الالتحاق بالتنظيم المتطرف، بعد أن صادقت عليه لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، أمس الأربعاء.

وأيد 10 نواب من فرق الأغلبية المشروع الحكومي الذي أعده مصطفى الرميد وزير العدل والحريات، فيما عارض هذا المشروع 6 نواب من فرق المعارضة، وينص مقترح القانون هذا على حرمان محاولي الالتحاق بمراكز القتال في الخارج من جوازات سفرهم بعد استصدار قرار من النيابة العامة، لمدة 6 أشهر قابلة للتمديد لمرة واحدة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة