تفكيك عصابة.. استغل سيارة قريبه لسرقة مهاجرة بالديار الفرنسية

تفكيك عصابة.. استغل سيارة قريبه لسرقة مهاجرة بالديار الفرنسية

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الجمعة 16 يناير 2015 م على الساعة 9:48

تمكنت المصالح الأمنية في دائرة كاليفورنيا بالمنطقة الأمنية عين الشق بالدار البيضاء، من فك لغز سرقة حقيبة يدوية نسوية، حيث تمكنت من إيقاف أحد المتهمين، في ظرف لا يتعدى 24 ساعة.
وافاد مصدر أمني أن سيدة تقدمت، بتاريخ 12 يناير الجاري، أمام الضابطة القضائية العاملة بدائرة كاليفورنيا، من أجل تسجيل شكاية تعرضها للسرقة على مستوى شارع أطلانتيك، من طرف شخصين مجهولين، كانا على متن سيارة نوع Peugeot، وتمكنا من سلبها حقيبة يدوية نسوية، بها مجموعة من الوثائق الإدارية المغربية والفرنسية، بحكم أنها مغربية مقيمة بالديار الفرنسية، إضافة إلى هاتف محمول ذكي ومبلغ 500 درهم.
وفتحت المصالح الأمنية بالدائرة، بناء على المعطيات الأولية التي تم تجميعها من طرف العناصر الأمنية حول نوعية السيارة ولونها، فتحت بحثا في الموضوع، مكن من رصد السيارة على مستوى منطقة المكانسة، ليتم حجزها وإيقاف صاحبها خصوصا، الذي تبين في البداية، أنه لم يكن من بين مرتكبي ذلك الجرم، الأمر الذي تطلب تعميق البحث رفقة الضحية، وصاحب السيارة، إلى أن توضح الأمر للعناصر الأمنية، التي تأكدت من خلال تحرياتها، أن السيارة موضوع الحجز، هي التي ارتكب بها فعل السرقة، غير أن قريب صاحبها هو من قام بتلك السرقة، رفقة شخص آخر، ليتم على الفور القيام بعملية تمشيط بالمناطق التي من المحتمل أن يرتادها هذا الأخير، وجرى توقيفه في اليوم نفسه.
وأشارت المصادر إلى أن الضحية تعرفت على المتهم بسهولة، وأمام المنسوب إليه اعترف تلقائيا على أنه من كان وراء عملية السرقة، مستغلا سيارة قريبه، ورفقة شخص آخر، مازال في حالة فرار.
وأحيل المتهم، بناء على تعليمات النيابة العامة، على فرقة الشرطة القضائية العاملة بمنطقة عين الشق، من أجل تعميق البحث، وتقديمه إلى العدالة، في ما بعد بتهمة السرقة باستعمال ناقلة ذات محرك.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة