اختيار هذا الرجل شخصية سنة 2014 في قطاع السياحة بالمغرب | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

اختيار هذا الرجل شخصية سنة 2014 في قطاع السياحة بالمغرب

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 16 يناير 2015 م على الساعة 12:07

تم اختيار مدير عمليات (لوكس اكور) في منطقة إفريقيا والمحيط الهندي السيد حميد بنطاهر، أمس الخميس بالرباط، شخصية سنة 2014 في قطاع السياحة بالمغرب،حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء وذلك في إطار الدورة الثانية لاستطلاع الرأي الذي أطلقته (توريزما بوسط)، البوابة الإخبارية الموجهة لمهنيي السياحة في المغرب.

ويتوخى هذا الاستطلاع، الذي شارك فيه فاعلون في القطاع وصحفيون ومستخدمو الأنترنت في 47 بلدا عبر العالم، تحديد الشخصيات التي ساهمت في تطوير السياحة بالمغرب، وطبعت جديد القطاع خلال سنة 2014.

ومن بين المرشحين التسعة لنيل الجائزة، المنتمين جميعهم للقطاع السياحي العام والخاص بالمغرب، تم انتخاب السيد بنطاهر ب 512 ألف و 849 صوتا، أي بأزيد من 62 في المئة من مجموع الأصوات التي بلغت هذه السنة 818 ألف و 78 صوتا، يليه رئيس مجموعة (كنزي) عبد اللطيف القباج، والمدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية عماد برقاد. وترأس حفل توزيع الجوائز، الذي حضره العديد من الفاعلين في قطاع السياحة المغربية، وزير السياحة السيد لحسن حداد الذي أشاد بهذه المبادرة التي تبرز الجهود التي يبذلها المهنيون خدمة للسياحة بالمغرب. وقال الوزير بالمناسبة « إلى جانب رمزية الحدث، فإن هذه المبادرة تخول تشجيع الجهود التي يبذلها مهنيو السياحة التي تعد صناعة محدثة للثروة والقيمة المضافة ومناصب الشغل. هذه مبادرة تستحق إذن الدعم « .

وأضاف « إنها أيضا فرصة لإعادة تعبئة المهنيين والرأي العام حول وجهة المغرب، التي تظل وجهة آمنة ذات أسس متينة رغم بعض الأحداث التي تشهدها المنطقة ». من جانبه، عبر السيد بنطاهر عن شكره لرواد الأنترنت الذين صوتوا لصالحه، قائلا إنه يتقاسم هذه الجائزة مع جميع مهنيي السياحة « الذين يساهمون بحبهم لهذه المهنة في تحقيق مستقبل أفضل لجميع المغاربة ».

وقال في ختام الحفل « يشرفني للغاية هذا التكريم المؤثر وآمل أن يدفع ذلك الشباب المغاربة للاهتمام بهذه المهنة ». وفاز باللقب السنة الماضية المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة السيد عبد الرفيع زويتن. وتعد (توريزما بوسط)، التي أطلقت في أكتوبر 2013 ، أسبوعية الكترونية متخصصة في السياحة، وموجهة أساسا لمهنيي قطاع السياحة الوطنيين والدوليين، وكذا المستثمرين وجميع الفاعلين على صلة مباشرة أو غير مباشرة مع قطاع السياحة، الذي يشكل رافعة استراتيجية للاقتصاد الوطني.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة