الاحتفاء بالمغرب خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الجمعية الرومانية لصحفيي وكتاب السياحة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الاحتفاء بالمغرب خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الجمعية الرومانية لصحفيي وكتاب السياحة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 16 يناير 2015 م على الساعة 12:06

تم أمس الخميس الاحتفاء بالمغرب بمناسبة الحفل السنوي لتوزيع جوائز الجمعية الرومانية لصحفيي وكتاب السياحة الذي أقيم بمدينة جورجيو (70 كلم جنوب بوخاريست) حيث فازت المملكة بجائزة تشجيع السياحة بينها ورومانيا، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وتم بمناسبة هذه التظاهرة ، المنظمة من طرف الجمعية الرومانية لصحفيي وكتاب السياحة ، والتي تعد موعدا سنويا هاما في الساحة الثقافية بهذا البلد، تتويج شخصيات تميزت خلال سنة 2014 في مجال تشجيع السياحة.

وخلال احتفالية أقيمت بهذه المناسبة ، تم تكريم العديد من الشخصيات ، وخاصة الإعلاميين والكتاب والخبراء في مجال السياحة. وقد تم في هذا الصدد منح جائزة تشجيع السياحة بين المغرب ورومانيا لسفيرة المملكة المغربية ببوخاريست السيدة فوز العشابي ، لإسهامها في جهود تشجيع السياحة بين البلدين ولمجموع المبادرات التي قامت بها في هذا الصدد طيلة سنة 2014.

وفي كلمة بالمناسبة، أشادت الدبلوماسية المغربية بهذه المبادرة التي تشرف عليها الجمعية الرومانية لصحفيي وكتاب السياحة والتي تشهد على متانة العلاقات التي تجمع المغرب برومانيا وكذا على الأهمية التي يوليها هذا البلد للمملكة.

وقالت السيدة فوز العشابي « إن هذا التتويج يحثنا على بذل مزيد من الجهود من أجل تفعيل مزيد من المبادرات الكفيلة بإعطاء دفعة قوية لعلاقات الشراكة القائمة بين البلدين ».

كما تم بالمناسبة عرض فيلم وثائقي حول المملكة ، قامت بتصويره في شتنبر المنصرم القناة التلفزية الرومانية (تي في إر)، وهو ثمرة تعاون بين هذه القناة وسفارة المغرب برومانيا والمكتب الوطني المغربي للسياحة.

وقد تميز هذا الحفل بحضور العديد من الشخصيات من ضمنها على الخصوص جورج قسطنطين، كاتب الدولة الروماني للمقاولات الصغرى وميهاي أوغرينغي ، رئيس الجمعية الرومانية لصحفيي وكتاب السياحة ، وفلوريان نيكولا، منتخب بمدينة جورجيو وعضو جمعية الصداقة البرلمانية الرومانية المغربية ، بالإضافة إلى عمدة المدينة وعدد من الصحفيين والكتاب والخبراء المهتمين بالقطاع السياحي.

يذكر أن الجمعية الرومانية لصحفيي وكتاب السياحة تعد واحدة من أعرق الجمعيات المهنية بهذا البلد ، وهي عضو المجلس الاستشاري لوزارة السياحة الرومانية منذ 1989.

وخلال سنة 2013 بلغ عدد السياح الرومانيين الذي زاروا المغرب 14 ألفا و 335 سائحا ، وهو ما شكل زيادة بنسبة 15,74 بالمائة مقارنة مع سنة 2012، علما أن السوق الرومانية تعد واعدة وتصنف في المرتبة الثالثة من حيث الأسواق المصدرة للسياح نحو المغرب داخل منطقتي وسط وشرق أوروبا.

ومع متم 2014 ، سجل تدفق السياح الرومانيين على المغرب زيادة بنسبة 15 بالمائة مقارنة مع السنة الفارطة، وهو ما يجعل هذه السوق تكتسي أولوية بالنسبة للسياحة المغربية في منطقة شرق اوروبا.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة