دافيد جينولا يرغب في الترشح لرئاسة الفيفا

دافيد جينولا يرغب في الترشح لرئاسة الفيفا

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 16 يناير 2015 م على الساعة 11:05

اعلن المهاجم الدولي الفرنسي السابق دافيد جينولا اليوم الجمعة عن رغبته في الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الفرنسية.

وكتب جينولا (47 عاما), لاعب باريس سان جرمان سابقا, في حسابه على موقع تويتر « انا مرشح لرئاسة الفيفا وبحاجة اليكم في فريقي. غردوا.. واظهروا دعمكم (لي) ».

واضاف قبيل المؤتمر الصحافي الذي ينوي عقده في لندن, « نعلم جميعا ان النظام القائم غير مناسب. انوي القيام بحملة مع ومن اجل الناس ».

واضاف « شوهدت خلال مسيرتي الاحترافية كلاعب ذي نزعة فردية اكثر منها جماعية. الان انا بحاجة اليكم في فريقي. لا يوجد احتياط, وانما الجميع على ارض الملعب ».

وتابع « يجب اطلاق كرة القدم من جديد وتغيير ما هو قائم لان هناك اليوم خيبة امل كبيرة في اللعبة. كرة القدم هي انفعال وشغف والمهمة هائلة ولهذا السبب انا بحاجة لدعمكم ».

واكد جينولا « يجب الا يكون هناك مكان للشك في كرة القدم. الثقة هي اكثر ما نحتاج اليه » في اشارة الى الانتقادات اللاذعة التي يتعرض لها الفيفا جراء منحه تنظيم مونديالي 2018 و2022 الى روسيا وقطر.

وخاض جينولا 17 مباراة دولية مع منتخب فرنسا بين 1990 و,1995 وهي الفترة التي دافع فيها عن الوان باريس سان جرمان قبل ان ينهي مسيرته في انكلترا مع نيوكاسل (1995-1997) وتوتنهام (1997-2000) واستون فيلا لفترة قصيرة واخيرا ايفرتون (2000-2002).

وترشح بلاتر لولاية خامسة وهو الافر حظا لخلافة نفسه في الانتخابات المقررة في 29  مايو 2015 في زيوريخ.

ولا يملك جينولا الشروط المطلوبة لتولي المنصب الذي يفترض في شاغله ان يكون لعب دورا نشطا في ادارة كرة القدم الدولية لمدة عامين في السنوات الخمس الاخيرة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة