هذا هو الفضاء الذي تم تدشينه ببركان | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

هذا هو الفضاء الذي تم تدشينه ببركان

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 16 يناير 2015 م على الساعة 11:43

تم، أمس الخميس ببركان، تدشين فضاء الليمون للمبادرة والدعم التربوي، وكذا مركب سوسيو- رياضي للقرب اللذان تم إنجازهما بكلفة مالية قدرها مليوني و920 ألف درهم، بمساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

ويندرج هذان المشروعان، اللذان أشرف على تدشينهما عامل الإقليم عبد الحق حوضي، بحضور رؤساء المصالح الخارجية والأمنية وكذا المنتخبون وفعاليات أخرى محلية، في إطار مواكبة المشاريع والأنشطة التنموية التي تعرفها المنطقة والرامية إلى تعزيز البنيات التحتية المدرسية وخلق فضاءات النوع بداخلها، وكذا الرقي بمستوى الممارسة الرياضية وتقريبها من الممارسين خاصة بالعالم القروي.

ويهدف فضاء الليمون للمبادرة والدعم التربوي، الذي تم إحداثه بثانوية الليمون التأهيلية وتجهيزه بتقنيات وتجهيزات ذات مستوى عال، إلى توفير ظروف ملائمة لصقل مبادرات وإبداعات التلاميذ، وكذا إنجاز مختلف الأنشطة من محاضرات وندوات ومسابقات وعروض مسرحية، بالإضافة إلى تقديم دروس الدعم والتقوية لفائدة تلاميذ المؤسسة وتنظيم دورات تكوينية والانفتاح على النسيج الجمعوي.

وتم تشييد هذه القاعة متعددة الاختصاصات، التي من شأنها استقبال 200 مستفيد في وضعية كتابة و400 مستفيد في وضعية مشاهدة واستماع، على مساحة 242 مترا بكلفة إجمالية قدرها 920 ألف درهم في إطار اتفاقية شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (340 ألف درهم)، ووزارة التربية الوطنية وتكوين الأطر (توفير العقار)، ووكالة تنمية عمالات وأقاليم الشرق (150 ألف درهم)، ثم جمعية آباء وأمهات التلاميذ بالمؤسسة (430 ألف درهم).

أما مشروع المركب السو سيو- رياضي للقرب من فئة ، الذي تم تدشينه بالجماعة القروية لبوغريبة، فيأتي في إطار المشاريع المماثلة التي تم بناؤها بالإقليم والتي بلغت حاليا 10 مركبات سوسيو- رياضية إضافة إلى برمجة اثنين آخرين في كل من جماعتي أغبال والركادة ومركب آخر في طور الإنجاز بمدينة بركان.

وتم إنجاز هذا المشروع، الذي يروم الإدماج الاجتماعي لشباب المنطقة القروية، على مساحة إجمالية قدرها 4200 متر مربع بكلفة مالية بلغت نحو 2 مليون درهم بمساهمة النيابة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ويضم على الخصوص ملعب متعدد الرياضات وقاعة ومكتب إداري إضافة إلى غرفة تبديل الملابس ومرافق صحية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة