طقس بارد نهاية الأسبوع والأمطار والثلوج في هذه المناطق

طقس بارد نهاية الأسبوع والأمطار والثلوج في هذه المناطق

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 16 يناير 2015 م على الساعة 13:21

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد السبت، أن يكون الطقس نسبيا باردا ، خاصة داخل البلاد ، مع مرور سحب مصحوبة ببقايا بعض القطرات المطرية فوق السواحل المتواجدة ما بين الجديدة والقنيطرة وشرق الواجهة المتوسطية والسايس وشمال المنطقة الشرقية، بينما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي الجهات، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء
ويرتقب تساقط الثلوج خلال الصباح فوق قمم مرتفعات الأطلس المتوسط وجبال الريف ومحليا بالمنطقة الشرقية التي يتعدى علوها 1300 متر.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية ، وضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الغربي بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 4 درجة ودرجة بالمرتفعات ، وما بين 00 و 06 درجات بالهضاب العليا والجنوب الشرقي ، وما بين 02 و 07 درجات بالمناطق الداخلية ، وما بين 07 و 13 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 03 و 07 درجات بالمرتفعات ، وما بين 05 و 10 درجات بالهضاب العليا ، وما بين 09 و 15 درجة شمال البلاد والجنوب الشرقي ، وما بين 15 و 20 درجة وسط المملكة ، وما بين 20 و 27 درجة بالجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ، وهائجا إلى قوي الهيجان شمال الرباط والبوغاز ، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين الرباط وطرفاية ، وقوي الهيجان جنوب طرفاية .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة