منح 250 شهادة سلبية لخلق مقاولات جديدة في ورزازات وزاكورة وتنغير | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

منح 250 شهادة سلبية لخلق مقاولات جديدة في ورزازات وزاكورة وتنغير

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 16 يناير 2015 م على الساعة 15:38

سلمت ملحقة ورزازات التابعة للمركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة درعة خلال السنة الماضية ما مجموعه 250 شهادة سلبية من أجل تأسيس مقاولات جديدة في أقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأفاد تقرير للمركز الجهوي للاستثمار أن 228 من الشهادات السلبية الممنوحة تهم إنشاء مقاولات ذات شخصية معنوية، غالبيتها عبارة عن مقاولات ذات مسؤولية محدودة (216 مقاولة)،فيما تخص الشهادات المتبقية، وعددها 22 شهادة سلبية، خلق مقاولات تابعة لأشخاص ذاتيين.

وبخصوص تصنيف هذه الشهادات حسب طبيعة الأنشطة التي تزاولها المقاولات المحدثة، فإن الشركات المشتغلة في مجال الخدمات العامة تأتي في المقدمة بمجموع 71 مقاولة، تليها في الرتبة الثانية المقاولات العاملة في قطاع البناء والأشغال العامة بمجموع 52 مقاولة.

وسلمت ملحقة المركز الجهوي للاستثمار خلال السنة المنصرمة أيضا 46 شهادة سلبية لخلق مقاولات سياحية، ثم 43 شهادة سلبية لإنشاء مقاولات تجارية، و20 شهادة لخلق مقاولات تعمل في قطاع الطاقة والمعادن.

وفيما يتعلق بالاستثمار في المجال الصناعي، فقد تم تسليم 15 شهادة سلبية لخلق مقاولات في أقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير خلال الفترة ذاتها، بينما انحصر عدد الشهادات السلبية الخاصة بإنشاء مقاولات ذات صبغة فلاحية في 3 شهادات.

وعرف الشهر الأخير من السنة الماضية ارتفاعا في عدد الشهادات المسلمة من طرف ملحقة ورزازات التابعة للمركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة درعة، حيث تم تسليم 61 شهادة سلبية، وذلك من مجموع 73 طلبا خضع للدراسة من طرف المركز خلال دجنبر 2014.

وتتوزع هذه الشهادات على إقليم ورزازات بمجموع 30 شهادة سلبية، بينما تخص 16 شهادة من ضمن الشهادات المسلمة إقليم تنغير، و15 شهادة سلمت لخلق مقاولات في إقليم زاكورة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة