كيري وفابيوس يلتقيان ظريف في باريس لبحث الملف النووي الايراني | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

كيري وفابيوس يلتقيان ظريف في باريس لبحث الملف النووي الايراني

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 16 يناير 2015 م على الساعة 16:44

اجرى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الجمعة في باريس محادثات مع نظيريه الاميركي جون كيري والفرنسي لوران فابيوس حول المفاوضات التي ترمي الى التوصل لاتفاق حول البرنامج النووي الايراني, كما اعلنت مصادر دبلوماسيةحسب ما جاء في وكالة الأنباء رويترز.

واوضح مسؤول اميركي ان ظريف ووزير الخارجية الاميركي جون كيري اللذين التقيا طيلة ست ساعات الاربعاء في جنيف, تحاورا في باريس لمدة تقل عن الساعة.

وبدا ظريف لاحقا محادثات مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس, بحسب مصدر دبلوماسي فرنسي.

وتجري هذه اللقاءات في العاصمة الفرنسية بينما يجتمع المفاوضون المشاركون في التفاوض بشان الملف النووي الايراني من جهتهم في جنيف.

وتسعى طهران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة, روسيا, الصين, المملكة المتحدة, فرنسا, والمانيا) الى اتفاق حول البرنامج النووي الايراني مع حلول الاول من يوليو.

وتطالب ايران برفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها فيما تريد الدول الكبر التاكد من عدم سعي طهران الى امتلاك سلاح نووي تحت غطاء برنامجها المدني.

وفي حديث عام عن الوضع في الشرق الاوسط حيث تلعب ايران دورا رئيسيا, صرح الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الجمعة ان « على ايران توضيح مواقفها ونواياها والمشاركة في حل الازمات » في هذه المنطقة.

واضاف في حفل تقليدي للسلك الدبلوماسي « تتحمل ايران كذلك حيزا من المسؤولية عن حل الازمات ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة