إطلاق مبادرة "معا" لتشجيع وتقوية فرص التشغيل الذاتي للشباب بالقنيطرة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

إطلاق مبادرة « معا » لتشجيع وتقوية فرص التشغيل الذاتي للشباب بالقنيطرة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم السبت 17 يناير 2015 م على الساعة 11:57

أعلن فاعلون جمعويون أمس الجمعة بالقنيطرة، عن إطلاق المشروع الوطني (معا نغيرو حياتنا) الذي يتوخى تشجيع وتقوية فرص التشغيل الذاتي للشباب، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

ويندرج المشروع، الذي يتم إنجازه من طرف كل من جمعية الشباب لأجل الشباب والجمعية المغربية لرواد التنمية، بدعم من البنك الدولي ووزارة الشباب والرياضة، في سياق تطوير برامج مواكبة الشباب في مجال التشغيل الذاتي المهيكل، و تعزيز قدراتهم الذاتية من أجل المساهمة في التنمية الاقتصادية المحلية.

وبحسب أصحاب مبادرة (معا) فإن المشروع يعد مساهمة مدنية شبابية تروم العمل مع الشباب من أجل بناء مبادرات للإسهام في إخراجهم من القطاع الغير مهيكل إلى القطاع المهيكل عبر توفير الدعم والمصاحبة للولوج إلى فرص لإنجاح مبادراتهم، و تحقيق الإدماج السوسيوإقتصادي للشباب في وضعية صعبة .

وأكد السيد أحمد رزقي المدير التنفيذي لجمعية (الشباب لأجل الشباب)، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن المشروع الذي يسعى لخلق أنشطة مدرة للدخل لفائدة الشباب سيستفيد منه حوالي 400 شاب من مختلف مناطق المغرب.

وأشار إلى أن المستفيدين سيشاركون في دورات تكوينية وسيستفيدون من الدعم من أجل ولوج عالم المقاولة والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي يشهدها المغرب.

وبهذه المناسبة، تم تنظيم ندوة موضوعاتية حول « مواكبة التشغيل الذاتي للشباب من القطاع غير المهيكل على القطاع المهيكل: الفرص الممكنة »، و تقديم النتائج الأولية للدراسة « حول موقع الشباب في القطاع غير مهيكل وفرص مواكبته للانتقال إلى التشغيل الذاتي المهيكل ».

كما سيتم بالموازاة مع الإعلان الرسمي عن مشروع (معا)، تنظيم فعاليات « المقام المقاولاتي النموذجي » يومي السبت والأحد، الذي يتضمن ورشات عمل وتدريبات وشهادات بهدف تقوية روح المبادرة والتحفيز على التشغيل الذاتي لدى الشباب.

وأبرز السيد رزقي، أن « المقام » الذي يعد تجربة نموذجية على الصعيد الوطني يشهد مشاركة ثلاثين شابا يمثلون 15 جمعية من مختلف ربوع المملكة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة