رسميا..حصاد "يشعل" السباق حول رئاسة المقاطعات بالدار البيضاء ويكشف تقليص أعدادها | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

رسميا..حصاد « يشعل » السباق حول رئاسة المقاطعات بالدار البيضاء ويكشف تقليص أعدادها

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم السبت 17 يناير 2015 م على الساعة 15:25

كشف مصدر مطلع، حضر الاجتماع الذي جمع وزير الداخلية محمد حصاد، بالأمناء العامين للأحزاب، للتحضير للانتخابات، أن حصاد تطرق بشكل مفصل لقضية نظام المقاطعات بالمدن الكبرى.

وأوضح مصدر « فبراير.كوم »، أن الوزير كشف لزعماء الأحزاب وممثليهم، أن نظام المقاطعات سيتم تغييره في المدن الست التي تشتغل به، لافتا إلى أن البداية ستكون بالعاصمة الاقتصادية للمملكة.

وأورد مصدرنا دائما، أن الوزير حصاد، أكد أن مدينة الدار البيضاء لن تبقى على الشاكلة التي توجد بها الآن، حيث عمد التقطيع الجديد إلى تقليص عدد المقاطعات إلى ثماني مقاطعات.

وأضاف المصدر نفسه، أن وزارة الداخلية قررت تحديد المقاطعات في ثمان، وليس ستة عشر المعمول بها حاليا، مؤكدا أنها ستعمل على تخصيص مقاطعة بكل عمالة.

ومن المنتظر أن يشعل هذا التقطيع الجديد لمدينة الدار البيضاء، حمى الانتخابات بين الأحزاب من جهة، ثم صقور الانتخابات، من جهة أخرى، ذلك أن كبار المرشحين سيجدون أنفسهم في موضع حرج للظفر بمقاعدهم في ظل تقليص عدد المقاطعات.

كما من شأن هذا التقطيع أن يعجل بعقد لقاءات بين زعماء الأحزاب، قصد الخروج بتوافقات حول كيفية تسيير المقاطعات وكذا كيفية قطع الطريق على أحزاب أخرى.

وكان بلاغ صادر عن اللجنة المركزية لتتبع الانتخابات المقبلة، أشار إلى أنه تم تفعيل لجنة مركزية لتتبع الانتخابات يترأسها وزيرا الداخلية والعدل والحريات محمد حصاد والمصطفى الرميد، مشددا على أنها ستقوم بكيفية منتظمة بعقد لقاءات مع قادة الأحزاب السياسية بهدف إشراكهم في الاستعدادات المرتبطة بمختلف مراحل العمليات الانتخابية، وكذا من أجل استطلاع آرائهم واقتراحاتهم في شأن الإجراءات المزمع اتخاذها قبل اعتمادها أو المصادقة عليها.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة