Dcs40

هذا عدد البيضات التي استهلكها المغربي السنة الماضية

أكدت « الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك » أن معدل استهلاك البيض في المغرب في 2014 بلغ حوالي 180 بيضة للفرد الواحد، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأوضح السيد عبد اللطيف الزعيم رئيس الجمعية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش لقاء مع الصحافة أمس الجمعة بالدار البيضاء، حول « قطاع الدجاج البياض وأهمية البيض في التغذية »، أن عدد البيض المستهلك من طرف المواطن المغربي لا زال منخفضا مقارنة مع عدد من البلدان، مشيرا إلى أن هذا العدد يصل إلى 250 بيضة للمواطن في فرنسا، و400 بيضة في المكسيك، و390 بيضة في اليابان.

وأشار إلى أن الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك تنظم عدة أنشطة بمناسبة الدورة السابعة لليوم الوطني للبيض، الذي يصادف 15 يناير من كل سنة، لإبراز القيمة الغذائية لهذه المادة الحيوية، وتحسيس المستهلك بالأهمية التي يكتسيها البيض باعتباره مادة أساسية في التوازن الغذائي، مبرزا في هذا الإطار الجهود المبذولة من طرف المهنيين لتوفير بيض ذي جودة عالية لفائدة المستهلك.

وأضاف رئيس الجمعية أن قطاع الدجاج البياض بالمغرب عرف تطورا مهما في السنوات الأخيرة، تمثل على الخصوص في وجود ضيعات في مستوى عالمي تقوم بتربية الدجاج البياض، مشيرا إلى أن هذا التطور حدث أيضا بفضل تطبيق قانون 49- 99 الذي ينظم القطاع، وكذا بفضل سياسة مخطط المغرب الأخضر، والجهود التي يقوم بها جميع المتدخلين.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.