العنصر:هذا ما عجل بعقد الدورة الثانية للمجلس الوطني للحركة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

العنصر:هذا ما عجل بعقد الدورة الثانية للمجلس الوطني للحركة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم السبت 17 يناير 2015 م على الساعة 16:47

قال الأمين الحام لحزب الحركة الشعبية السيد امحند العنصر إن التعجيل بعقد الدورة الثانية للمجلس الوطني للحزب اليوم السبت بسلا، والتي كان مقررا عقدها في شهر مارس المقبل ، فرضته الأحداث الأخيرة التي عرفها الحزب،حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأوضح السيد العنصر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قبيل انطلاق اشغال الدورة الثانية للمجلس الوطني للحزب ،  » هناك حدثان اساسيان طرآ داخل الحزب ، أولهما إعفاء السيد محمد أزين من منصبه كوزير للشباب والرياضة ، وهذا يتطلب طرح المسألة على المجلس الوطني الذي تبقى له صلاحية تحديد كيفية الاستمرار داخل الحكومة » .

أما المسألة الثانية، يضيف السيد العنصر، فتتعلق ب »خروج قياديين من الحزب والذين كان من المفترض أن يسهروا على وحدة الحزب استعدادا للاستحقاقات المقبلة » »، مضيفا ، في هذا السياق ، أن الحزب « سيعمل على تفعيل الأجهزة التأديبية ضد أي حركي، لاسيما بعد أن وصلت الأمور إلى حد مقلق » .

واعتبر الأمين العام للحزب أن « الأفعال التي قام بها هؤلاء القياديون في الحزب خطيرة، مما جعلنا نعجل بتاريخ عقد المجلس الوطني للحزب من أجل تشكيل باقي الهياكل وحتى نكون جاهزين لمواجهة اي طارئ والاستعداد للاستحقاقات المقبلة » .

وسينكب المجلس الوطني خلال هذا الاجتماع على دراسة التوجهات العامة للمرحلة المقبلة وتدبيرها من طرف الأمين العام والمكتب السياسي بعد طلب وزير الشباب والرياضة إعفاءه من مهامه كوزير ، كما سيتم إحداث اللجان الموضوعاتية التي ينص عليها القانون الأساسي ومن بينها لجنة التحكيم والتأديب التي ستنكب على مجموعة من القضايا التأديبية التي ستطرح عليها، كما ستتم خلال هذه الدورة ملاءمة مشروع القانون الداخلي للحزب والمصادقة عليه إلى جانب التداول في شأن الاستحقاقات المقبلة .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة