فيمن امام السفارة

الصدور العارية تتضامن مع رائف بدوي

ليست سابقة، أن تتظاهر ناشطات من حركة « فيمين » أمام السفارة السعودية بباريس، لكن مع فارق في أسباب النزول. فقد تعرت الناشطات احتجاجا الجمعة 16 يناير أمام السفارة السعودية بباريس حاملات بأيديهن سياطا، احتجاجا على عقوبة الجلد التي يخضع لها الناشط السعودي رائف بدوي، كما جاء في موقع « روسيا اليوم »

وكان بدوي اعتقل في 17 يونيو 2012 وحكم عليه في مايو 2014 بالسجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال (267 الف دولار) وبألف جلدة موزعة على 20 جلدة أسبوعيا، وذلك بتهمة الإساءة للإسلام.
وقد تلقى بدوي الجمعة قبل الماضية أول 50 من أصل 1000 جلدة، وتأجلت جولة ثانية لجلده أمس الجمعة لأسباب، قيل إنها طبية، فيما ذكرت الأنباء أن مكتب العاهل السعودي الملك عبد الله أحال قضية بدوي إلى المحكمة العليا، في خطوة تعطي الأمل بإلغاء العقوبة بحقه بعد مناشدات دولية كثيفة بهذا الشأن.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.