الغابون تتفوق مجددا على بوركينا فاسو

الغابون تتفوق مجددا على بوركينا فاسو

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأحد 18 يناير 2015 م على الساعة 0:00

فاز منتخب الغابون على نظيره البوركينابي الوصيف 2-صفر اليوم السبت على ملعب « استاديو باتا » في باتا في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن النسخة الثلاثين من نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم التي تستضيفها غينيا الاستوائية حتى 8 شباط/فبراير المقبل، حسب « ا.اف.بي »

وسجل بيار-ايميريك اوباميانغ (19) ومالك ايفونا (72) الهدفين.

وكانت غينيا الاستوائية والكونغو تعادلتا 1-1 اليوم ايضا على الملعب ذاته.

وتصدرت الغابون المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين امام غينئيا الاستوائية والكونغو, فيما تحتل بوركينا فاسو المركز الاخير من دون رصيد.

وجددت الغابون بقيادة مدربها البرتغالي جورج كوستا, تفوقها على بوركينا فاسو بعدما كانت تغلبت عليها بالنتيجة ذاتها ذهابا في التصفيات في ليبرفيل (تعادلا ايابا في واغادوغو), ووجهت لها صفقة قوية في بداية البطولة التي يسعى من خلالها رجال المدرب البلجيكي بول بوت الى تكرار انجاز النسخة الاخيرة عندما بلغوا المباراة النهائية وخسروا بصعوبة صفر-1 امام نيجيريا الغائب الاكبر عن النسخة الحالية الى جانب مصر حاملة الرقم القياسي في عدد الالقاب (7) والمغرب الذي كان مقررا ان يستضيفها قبل ان يطلب تأجيلها بسبب وباء الايبولا ومن ثم استبعد من الاتحاد الافريقي الذي وجد ضالته في غينيا الاستوائية بعد رفض دول عديدة الاستضافة.

وكان المنتخب البوركينابي صاحب الافضلية اغلب فترات المباراة وتفنن مهاجموه في اهدار الفرص, فيما كان مهاجمو الغابون اكثر فعالية امام المرمى وسجلوا هدفين كانا كافيين لتحقيق الفوز الاول في البطولة, كما ان حارس مرماها ديدييه اوفونو لعب دورا كبيرا في هذه النتيجة .

وبحثت بوركينا فاسو عن هز الشباك منذ البداية وكاد برتران تراوريه يفعلها من تسديدة قوية ابعدها الحارس اوفونو بصعوبة قبل ان يشتتها الدفاع (12).

ومنح مهاجم بوروسيا دورتموند الالماني اوباميانغ التقدم للغابون عندما تلقى كرة خلف الدفاع من اندريه بيوغو بوكو فتوغل داخل المنطقة وتابعها بيمناه ارتدت من الحارس جيرمان سانو فتهيأت امامه وتلاعب بالدفاع بتمويه جسدي قبل ان يسددها بيمناه داخل المرمى (19).

وانقذ الحارس اوفونو مرماه من هدف التعادل بتصديه على دفعتين لتسديدة قوية لجوناثان بيترويبا من خارج المنطقة (30), رد عليها ابراهيم ندونغ من تسديدة قوية من داخل المنطقة بجوار القائم الايسر (31).

وسدد القائد اوباميانغ كرة قوية من ركلة حرة مباشرة تصدى لها الحارس سانو على دفعتين (35).

وأنقذ اوفونو مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية من مسافة قريبة لبيترويبا (37), واخرى لبرتران تراوريه من داخل المنطقة على دفعتين (43).

وتابعت بوركينا فاسو سيطرتها في الشوط الثاني وتوغل الان تراوريه داخل المنطقة وسدد كرة قوية ابعدها ايفونو الى ركنية (58).

وسدد الان تراوريه كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة علت العارضة بسنتمترات قليلة (62).

واهدر اوباميانغ فرصة التعزيز عندما تلقى كرة عرضية عند نقطة الجزاء فهيأها لنفسه وسددها بقوة تصدى لها الحارس سانو (65).

ورد بيترويبا من هجمة مرتدة حيث توغل داخل المنطقة ولعبها بيمينه على يسار الحارس اوفونو بيد ان الاخير ابعدها بقدمه (65).

واضاف مهاجم الوداد البيضاوي المغربي ايفونا الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر كرة عرضية فريديريك بولو (72).

ووقف اوفونو مرة اخرى سدا منيعا امام الان تراوريه وتصدى لكرته القوية من ركلة حرة من خارج المنطقة على دفعتين (79).

وكاد بولو يضيف الهدف الثالث من تسديدة قوية من حافة المنطقة ابعدها الحارس سانو ببراعة الى ركنية (90+1).

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة