فيديو.. المؤخرة على الفايسبوك وراء منع أستاذة الفلسفة من التدريس في الرباط ! | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

فيديو.. المؤخرة على الفايسبوك وراء منع أستاذة الفلسفة من التدريس في الرباط !

  • مـــــريــــة   مــــكريـــم
  • كتب يوم الأحد 18 يناير 2015 م على الساعة 10:41
معلومات عن الصورة : أستاذة الفلسفة بوشكيوة تؤطر تلامذتها

« لم أتوصل بأي مراسلة لا من طرف السيد المدير أو السيد النائب.. وأنا أشك أن تكون هناك أي نيابة سبق لها أن راسلت أستاذا عن استعماله للفايسبوك مع تلامذته، لغياب أي سند قانوني.. الذين قدموا للبحث معي قدموا أنفسهم، على أساس أنهم مستشارين في التخطيط والتوجيه، ورفضوا الكشف عن هويتهم، ورغم ذلك أنا تجاوبت معهم ومع أسئلتهم.. » هكذا تروي أستاذة الفلسفة أمينة بوشكيوة لـ »فبراير.كوم » في حوار ننشره على حلقات، قصة توقيفها من طرف وزارة التعليم، التي تطورت فيما بعد إلى الاعتداء عليها جسديا!

سألناها: ما الذي كان يعيبه عليك مستشارو التخطيط والتوجيه؟ هل هي الصور، التي راج أنك وضعتها على الفايسبوك، فأوضحت: » ماشي الصور.. فقط ما ادونه.. سألوني عن العديد من التدوينات.. وأتذكر مثلا أسئلة من قبيل: لماذا كتبت هذه العبارة؟! هذه عبارة خادشة تمس الحياء العام.. لم يكتبوا يومها تقريرا، كانوا يسجلون ما أقوله بالاعتماد على آلة تسجيل، وكنت أجيب وأنا أحتج قائلة: ليس لديكم الحق في طرح هذاالنوع من الأسئلة عليّ، فقال لي أحدهم يومها: » نحن بعثنا السيد النائب بناء على تقرير بعث به قائد مقاطعة يعقوب المنصور ..
أحدهم قال لي أنت أستاذة غير محترمة وكتاباتك خليعة. لماذا تكتبين كلمة مؤخرة في تدوينة.. قلت له كلمة مؤخرة ليست دخيلة على اللغة العربية، وليس لأحد الحق لممارسة الرقابة على الكتابة، وحرية التعبير مضمونة بالدستور، وأعتبر أن هذه سابقة! استاذة تعاقب واحتمال ان أكون موضوع مجلس تأديبي كما بلغني مؤخرا، الشيء الذي لم يكن مطروحا منذ البداية،  ولهذا أعتقد أن حزب العدالة والانمية يضغط على الوزير كي لا ينصفني كأستاذة »

بالفيديو..الأستاذة التي أوقفتها وزارة التعليم.. أختي الناشطة في العدل والإحسان داهمت بيتي لترجمني !

فيديو.. أختي وضعت السكين على نحري وقالت لي بالحرف: » أنت ملحدة.. غادي ندبحك » !

فيديو.. هذه أسباب اعتداء أستاذة جامعية على أختها.. هي امرأة وليس من حقها الحرية !

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة