فضيحة.. متابعة عشريني هتك عرض طفلة تدرس في الثاني ابتدائي في حالة سراح !

فضيحة.. متابعة عشريني هتك عرض طفلة تدرس في الثاني ابتدائي في حالة سراح !

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الأحد 18 يناير 2015 م على الساعة 13:47

أفاد مصدر من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، ان طفلة قاصر (7 سنوات) تعرضت لمحاولة هتك عرض من طرف شاب عشريني، قبل أيام، بطاطا.

وتوصل فرع الجمعية بطاطا بشكاية من أسرة الطفلة القاصر (س – ب ) المزدادة بتاريخ في رابع يوليوز 2007، والتي تتابع دراستها بالسنة الثانية ابتدائي، بخصوص تعرضها لمحاولة هتك عرضها، من طرف شاب يبلغ من العمر حوالي 24 سنة، ويوم 12 يناير الجاري على الساعة الخامسة والنصف مساء.

وأكد المصدر الحقوقي أن الأسرة تقدمت بشكايتها إلى المحكمة الابتدائية بطاطا، التي قررت متابعة المتهم في حالة سراح، بتهمة هتك عرض قاصر، تقل سنه عن 18 سنة، و محاولة ذلك في ملف تحت رقم 1/2118/2015.

وراسل مكتب الجمعية بطاطا وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، انطلاقا من إيمانه بـ »ضرورة حماية الأطفال من كافة أشكال سوء المعاملة، بما في ذلك الإساءة الجنسية، كما نصت على ذلك المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، خاصة اتفاقية حقوق الطفل و البروتوكولات الاختيارية الملحقة بها، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية والتي صادق عليها المغرب ».

ودعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بطاطا الرميد إلى « العمل من أجل ضمان السير العادي للعدالة، وحماية الضحية من أي استغلال للنفوذ، قد تكون عرضة له، صونا لحقوقها، التي تكفلها المواثيق الدولية لحقوق الإنسان وتضمنها التشريعات الوطنية ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة