تنظيم أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي بالناظور | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

تنظيم أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي بالناظور

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 19 يناير 2015 م على الساعة 10:47

نظمت مؤسسة « ملتقى التوجيه »، نهاية الأسبوع الماضي بالناظور، الدورة التاسعة عشرة لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي تحت شعار  » التوجيه حضور وأداء « حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وقال المدير العام للمؤسسة مصطفى فائق ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إن محطة الناظور ، وهي الأولى ضمن 15 محطة مبرمجة على الصعيد الوطني ، عرفت انخراطا واسعا لمختلف المتدخلين الذين عملوا على إنجاح هذه التظاهرة التي استهدفت حوالي 6 آلاف زائر على مستوى الإقليم من أصل 370 ألف زائر مستهدف على الصعيد الوطني .

وأشار إلى أنه سيتم خلال دورة هذه السنة ، التي تمثل مناسبة للتحسيس بأهمية دور التوجيه في مساعدة التلميذ على امتلاك رؤية واضحة حول المستقبل ، توزيع حوالي 100 ألف نسخة من جواز التوجيه على الصعيد الوطني تتضمن معلومات محينة حول ما بعد الباكالوريا .

وحسب الجهة المنظمة، فإن أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي تهدف أساسا إلى تعميم الولوج إلى المعلومة بالنسبة للتلاميذ والطلبة عبر جواز التوجيه الذي توزعه المؤسسة مجانا في كل محطات « قافلة التوجيه » ، وإعطاء طابع عملي وموضوعي لعملية التوجيه عبر ورشات ومحاضرات تنظم على هامش هذه التظاهرة التربوية .

وتابع المصدر ذاته أن هذه التظاهرة ، التي تنظم تحت رعاية وزارتي التربية الوطنية والتكوين المهني ، والتشغيل والشؤون الاجتماعية ، بشراكة مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ، تهدف أيضا إلى أن تتضافر جهود كل المؤسسات الجامعية والمهنية العمومية منها والخصوصية من أجل خدمة إعلام التلاميذ والطلبة في كل ما يتعلق بتكوينهم الجامعي والمهني.

ويشارك في دورة هذه السنة ، المنظمة ما بين 16 يناير و10 ماي 2015 ، عدد من مؤسسات التعليم العالي العمومية والخصوصية التي تقدم من خلال أروقة متخصصة معلومات للتلاميذ تساعدهم على اختيار المسالك الدراسية والتكوين الملائم .

وبعد محطة الناظور ، ستحط « قافلة التوجيه » الرحال بكل من فاس وتطوان ووجدة والدار البيضاء والرباط والمحمدية والرشيدية وخريبكة وطنجة والخميسات ومكناس والقنيطرة والعرائش وأكادير .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة