إحالة جزائري على التحقيق على خلفية خلية بلجيكا | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

إحالة جزائري على التحقيق على خلفية خلية بلجيكا

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 19 يناير 2015 م على الساعة 10:44

أعلنت الشرطة اليونانية اليوم الإثنين أنها ستحيل على النيابة العامة جزائريا يبلغ من العمر 33 سنة اعتقل يوم السبت المنصرم إلى جانب أربعة آخرين على الأقل في التحقيقات التي تباشرها السلطات بطلب من بلجيكا على خلفية تفكيك خلية إرهابية، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

ويأتي إجراء السلطات اليونانية في أفق ترحيله إلى بلجيكا وفق ما صرح بذلك أمس المدعي العام في بروكسيل.

وجاء في بيان الشرطة الذي لم يشر الى اسم المتهم أن « جزائريا يبلغ من العمر 33 سنة » سيمثل في وقت لاحق اليوم امام النيابة المعنية نظرا لوجود مذكرة ترحيل في حقه أصدرتها بلجيكا.

وكانت السلطات اليونانية أعلنت أمس الاحد أن الأشخاص الاربعة المعتقلين يوم السبت ليس لهم أي علاقة بالخلية الجهادية التي تم تفكيكها الاسبوع الماضي في بلجيكا.

غير أن المدعي العام ببروكسيل صرح لاحقا أن شخصا واحدا على الاقل يحتمل أن يكون على صلة بالخلية وتم توجيه مذكرة جلب في حقه لتعميق التحقيقات.

واعتقلت الشرطة اليونانية يوم السبت اربعة اشخاص على الاقل في اطار تحقيق بناء على طلب بلجيكي لمعرفة مدى وجود صلة مع خلية جهادية تقول بلجيكا انها كانت تخطط لتنفيذ هجمات.

وقالت وسائل إعلام يونانية من جهتها أن ستة على الاقل اعتقلوا في اطار التحقيقات، غير أنها لم تكشف عن جنسياتهم. وأشارت الى أن المحققين أخذوا البصمات والصور وعينات من الحمض النووي وأرسلوها الى بروكسيل لمعرفة ما إذا كانوا على صلة بالإرهاب.

وجاءت العملية على إثر تسجيل الشرطة البلجيكية لمكالمات هاتفية توصل بها متهمون بالإرهاب واردة من أثينا.

وقال تلفزيون « في تي إم » الفلاماني إن التحقيقات في الخلية البلجيكية بدأت خلال احتفالات أعياد الميلاد بعد توصل معتقل في سجن لييج على صلة بالمتهمين بمكالمة واردة من اليونان. وتقول الشرطة البلجيكية إن الشخص الذي تبحث عنه يحمل الجنسية البلجيكية وعاد مؤخرا الى أوروبا بعد مكوثه لمدة في سوريا.

وكانت السلطات اليونانية في نوفمبر الماضي قد قامت باستجواب ثلاثة عائلات بناء على طلب فرنسي كانوا يحالون السفر مجتمعين من فرنسا الى سوريا. وأوقفت الشرطة الافراد ال 16 وحققت معهم ل 12 ساعة قبل ان تنقلهم الى باخرة متوجهة الى ميناء ايطالي.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة