125

تحرير حوالي 20 شخصا خطفتهم بوكو حرام في الكاميرون

سمحت عملية للجيش الكاميروني بتحرير حوالى 20 شخصا اختطفتهم حركة بوكو حرام الاحد في هجوم في اقصى شمال البلاد, فيما ما زال حوالى 50 غيرهم رهائن, بحسب مصادر متطابقة، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الفرنسية.

ونقلت هيئة الاذاعة والتلفزيون الرسمية عن وزير الاعلام والمتحدث باسم الحكومة عيسى تشيروما بكاري انه تم تحرير 20 رهينة, من دون تقديم تفاصيل اضافية.

وافاد مصدر حكومي ان الجيش الكاميروني بدا مطاردة عناصر بوكو حرام بعيد هجومهم ما دفع بهم الى الافراج عن 24 شخصا, والفرار الى نيجيريا مع 50 رهينة.

وكان شرطي في المنطقة تحدث الاحد عن مهاجمة بوكو حرام « بلدتين في منطقة تورو, في دائرة موكولو » في اقصى شمال البلاد. وقال « احرقوا المجمعات السكنية وغادروا مع 60 رهينة. اغلب هؤلاء من النساء والاطفال ».

واكدت هيئة الاذاعة والتلفزيون ان البلدتين دمرتا بالكامل في الهجوم الذي قتل فيه 3 اشخاص وخطف ,80 بحسبها.

ووقع الهجوم مع بدء تشاد نشر قواتها في الكاميرون لمكافحة بوكو حرام مؤكدة عزمها على استعادة مدينة باغا الاستراتيجية في شمال شرق نيجيريا على ضفاف بحيرة تشاد, التي سيطرت عليها الجماعة الاسلامية المتشددة في مطلع كانون الثاني/يناير.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.