مناورة لشرطيات مرور - أرشيف

هذا عدد العربات التي ارتكبت مخالفات المرورية سنة 2014

بلغ عدد العربات التي سجلت في حقها المصالح الأمنية مخالفات مرورية، ما مجموعه مليون و720 ألف و885 سيارة، سنة 2014، أي بمعدل زيادة بلغ 26,47 % عن السنة 2013.
وأفاد مصدر أمني أن عدد العربات التي سجلت في حقها مخالفات مرورية انتقل من 716 ألف و275 سيارة سنة 2012 إلى مليون و360 ألف و701 سيارة سنة 2013، أي بزيادة 89,97 %، لينتقل هذا الرقم إلى مليون و720 ألف و885 سيارة، سنة 2014، أي بمعدل زيادة بلغ 26,47 % عن السنة السابقة.
وأشار بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني إلى أن قراءة الأرقام السالفة الذكر، يتضح حجم الجهود المادية والمعنوية التي تبذلها مصالح الأمن الوطني لتدعيم المقاربتين الوقائية والزجرية، في مجال حماية مستعملي الطريق، وضمان الاستعمال السليم للبنيات التحتية الطرقية.
ولم يفت المصدر العودة إلى « الفيديوهات »، التي تداولت أخيرا، حول حالات ارتشاء لرجال شرطة المرور، مشيرا إلى أن « تداول حالات معزولة لتجاوزات مهنية بين عناصر الأمن المكلفة بضمان السلامة الطرقية، لا يجب في أي حال من الأحوال أن يشكل موضوع تعميم على كافة المصالح الأمنية، وبالتالي مصدر تبخيس للجهود، والتضحيات التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، لتعزيز الشعور العام بالأمن، وتوفير خدمات أمنية أقرب إلى الاحتياجات اليومية للمواطن.
وأكد عزم المديرية العامة الراسخ على « القطع مع الممارسات المسيئة للقيم والأخلاقيات المهنية، في انسجام مع المقتضيات الواردة في مختلف الدوريات والمذكرات المصلحية، التي تؤكد على ضرورة احترام قيم الشفافية والنزاهة والحكامة الجيدة في الممارسة الشرطية ».

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.