منسق مسيرة "مليونية من أجل نصرة الرسول":لهذا لم نستدع العدل والإحسان | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

منسق مسيرة « مليونية من أجل نصرة الرسول »:لهذا لم نستدع العدل والإحسان

  • محمد   أسوار
  • كتب يوم الإثنين 19 يناير 2015 م على الساعة 17:07
معلومات عن الصورة : العدل والاحسان تنقط مسلسل الحوار الاجتماعي بالمغرب

أفاد منسق مسيرة  » مسيرة المغاربة المليونية من أجل نصرة الرسول » المزمع تنظيمها في فاتح فبراير المقبل بمدينة الدار البيضاء، أن الداعين إلى تنظيم هذه المسيرة وجهوا دعوات لجميع الأحزاب و شبيباتها وكذلك لكل الفعاليات المدنية والحقوقيات من أجل المشاركة .
وأضاف ذات المنسق في تصريح خص به موقع « فبراير.كوم  » أن الدعوة لم توجه بعد لأقوى جماعة إسلامية في المغرب  » العدل و الإحسان »، وبرر ذات العضو ذلك بكون الجماعة المذكورة غير مرخص لها، مستدركا أنهم سيوجهون الدعوة لهم كأفراد للمشاركة، بحكم أن الجماعة غير معترف بها مما قد يسبب في مشاكل تنظيمية قد تعرض المسيرة للمنع، التي يسعى من خلالها المنظمون إلى حشد مليون مغربي، للتنديد باستمرار الصحف الأجنبية في الإساءة للرسول، وكذلك بتثمين القرار المغربي بعدم المشاركة في مظاهرات باريس .
وأضاف ذات المنسق أن أكثر من 85 جمعية حضرت التحضيرات الأولية للمسيرة، كما أن معظم من وجهت لهم الدعوة رحبوا بالفكرة .
من جهة أخرى أشار منسق الحملة، أن المسيرة أيضا هي دعوة لنبذ العنف والعنف المضاد ونشر ثقافة السلام التي هي من سيمات المغاربة على حد تعبير المتحدث نفسه .

يشار أن مجموعة من النشطاء في موقع التواصل الاجتماعي أسسوا صفحات عديدة تتضمن الدعوة للمشاركة في مسيرات للرد على صحيفة » شارلي ايبدو »، التي تعرضت لأحداث إرهابية استهدفت طاقمها التحريري، أودى بحياة العديد منهم، ترتب عنه نشر الجريدة نفسها لرسوم للرسول (ص)، وهو ما اعتبره هؤلاء النشطاء إساءة لنبي الإسلام .
وأبرز هذه الصفحات صفحة تحمل اسم » مسيرة المغاربة المليونية: لا لسب الرسول و لا للإرهاب »، التي استطاعت في وقت وجيز أن تجمع أكثر من 10000 شخص.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة