استنفار بمراكش استعدادا لاستقبال الملك محمد السادس ضيفه الحسن وتارا وحرمه | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

استنفار بمراكش استعدادا لاستقبال الملك محمد السادس ضيفه الحسن وتارا وحرمه

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الإثنين 19 يناير 2015 م على الساعة 14:05
معلومات عن الصورة : محمد السادس رفقة الحسن وتارا

تشهد مدينة مراكش، منذ بحر الأسبوع الماضي، استنفار أمنيا كبيرا، وتحركات لكبار المسؤولين الأمنيين، وذلك استعدادا لزيارة الملك محمد السادس إليها.

وحسب مصادر « فبراير.كوم »، فإن المسؤولين الأمنيين عقدوا طيلة هذه الأيام وحتى مساء أمس الأحد، اجتماعات مارطونية برؤساء الدوائرالأمنية، لضمان مرور الزيارة الملكية على أحسن ما يرام دون وقوع أخطاء قد تعصف ببعضهم.

وأوضحت المصادر نفسها، على أن المدينة تشهد الاستعانة بتعزيزات أمنية من خارج جهة مراكش، وذلك لضمان انسيابية السير والجولان طيلة هذه المدة التي سيمكث بها الملك في عاصمة النخيل.

كما كثفت المصالح الأمنية حملاتها التمشيطية وكذا حملات تنقيط المشتبه فيهم، فيما عملت المصالح نفسها على جمع مشردي الشوارع وتنقيلهم للاصلاحيات.

وفي نفس السياق، قام والي جهة مراكش، عبد السلام بيكرات، بعقد اجتماعات عدة، مع مسؤولي المدينة للوقوف على سير تأهيل مجموعة من الشوارع من تبليط وتزيين.

كما وقف الوالي تقول مصادرنا دائما على جاهزية المشاريع التي سيدشنها الملك محمد السادس هذه الأيام، وهي المشاريع التي تدخل في إطار برنامج « مراكش..الحاضرة المتجددة » الذي يمتد على مدى أربع سنوات (2014- 2017)، ومن شأنه الارتقاء بالمدينة إلى مستوى الحواضر العالمية الكبرى .

ومعلوم أن الملك محمد السادس، سيستقبل يوم غد الثلاثاء، الحسن وتارا، رئيس جمهورية كوت ديفوار وحرمه دومينيك وتارا الذين يقومان بزيارة رسمية للمغرب يومي الثلاثاء والأربعاء.
وكان بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والاوسمة، ذكر أن الملك محمد السادس سيجري مباحثات رسمية مع الرئيس الإيفواري، كما سيترأسان مراسيم توقيع اتفاقيات ثنائية بين البلدين، في حين سيقيم الملك مأدبة عشاء رسمية على شرف رئيس جمهورية كوت ديفوار وحرمه والوفد المرافق له بالقصر الملكي العامر بمدينة مراكش.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة