أبو النعيم:فرنسا تلعب بالنار وهذا ردي على من يريدنا ألا نرد بالعنف على مستفزي المسلمين | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

أبو النعيم:فرنسا تلعب بالنار وهذا ردي على من يريدنا ألا نرد بالعنف على مستفزي المسلمين

  • عبد الواحد بنديبة
  • كتب يوم الإثنين 19 يناير 2015 م على الساعة 14:49

نشر الشيخ السلفي أبو النعيم شريط فيديو ينتقد فيه بشدة السيايات الأوربية والفرنسية على وجه الخصوص، وهو يتحدث عن المجلة الساخرة شارلي ايبدو.

وأوضح السلفي المثير للجدل أبو النعيم، أن أساس الموضوع ه »و الإساءة للرسول(ص)، وبصرف النظر عن الأشخاص والحدث فهي حرب ضروس على الرسول الكريم، و الإساءات المتكررة اتجاهه »، معتبرا إياها إساءات مدروسة وفق خطة تطورت حسب الأزمنة بما فيها الهجومات السابقة من الكنيسة من خلال خطاباتهم الرسمية، والصور المسيئة من قبل صحيفة دنماركية، إضافة إلى إحراق المصاحف في العديد من الساحات و من نم اتجهت نحو المجلة الفرنسية.

واعتبر أبو النعيم مواقف المسلمين من تلك الإساءة »باطلة ومحرمة ومرفوضة »، موجها الدعوة للمسلمين الوقوف في وجه الهجوم ضد الرسول(ص)، حيث قال » من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ويعظم الرسول عليه الوقوف إلى جانب النبوة والحق في وجه الكفر والاستكبار ».

وانتقد أبو النعيم فرنسا، مؤكدا أنها تقف دائما في حرب ضد الإسلام تاريخيا من خلال الحروب الصليبية والحربين العالميتين الأولى والثانية، واستعمار بلاد المسلمين ورغم ذلك مازالت تزعم أنها أم الحرية حسب أبو النعيم دائما.
و أضاف أبو النعيم » المؤامرة على الأمة مستمرة، وأن الهجوم على الرسول خطة مقصودة لاستفزاز الأمة وإهانتها فالنبي خط أحمر بكل المقاييس وستقف الأمة وقفة رجل واحد، فنحن أمة نقاتل عن هذا النبي حتى نباد جميعا ونقاتل عن بغلته ذلذل وناقته القسواء لا لقيمة هذا الحيوان ولكن تكريما لراكبه صلى الله عليه وسلم ».

الشيخ أبو النعيم رفع درجة انتقاده لفرنسا، معتبرا أنها تلعب بالنار حيث خاطب الفرنسيين قائلا » دعوا عنكم الرسول الكريم ».
كما رد الشيخ أبو النعيم عن الجهات التي تدعوا للرد من دون عنف »نقول سمعنا وأطعنا وإن كان الطرف الآخر يمارس العنف، على المسلمين أن يصبروا لعنف المتغطرس، وأن يقوموا بأدوار رائعة لنصرة النبي وتنظيم معرض عالمي وطبع سيرته لكل اللغات وإضافة مادة تعليمية للتعريف بالنبي ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة