بنكيران:"علاقتي بالمرحوم باها ما فيها لا فلوس لا مصالح" | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

بنكيران: »علاقتي بالمرحوم باها ما فيها لا فلوس لا مصالح »

  • فبراير. كوم
  • كتب يوم الإثنين 19 يناير 2015 م على الساعة 14:28
معلومات عن الصورة : بنكيران في أربعينية بها في مسقط رأسه

كشف عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية أن علاقته برفيق دربه الراحل عبد الله بها، وزير الدولة، « كانت علاقة لله ما فيها لا فلوس ولا مصالح، ولولا الإيمان بالله سبحانه وتعالى كان سيصعب علي أن أصبر على فراقه، بالإضافة إلى أني أعلم أنه لم يكن ليعجبه أن أتخلى عن الطريق الذي بدأناه سويا ».
واسترجع بنكيران، عصر أمس الأحد، في كلمة تأبينية بمناسبة الذكرى الأربعينية لوفاة عبد الله بها، بمسقط رأسه بدوار اغبالو، بإفران الأطلس الصغير، بكلميم، ذكرياته مع الراحل.
وقال بنكيران، حسب موقع حركة التوحيد والإصلاح، « بدأت علاقتنا في المسجد ثم تطورت، فلا أذكر من حياتي بعد العشرين إلا وأنا معه، حي كنا نذهب ونعود سويا، ونحضر الاجتماعات والجلسات سويا، وإذا جاء عندي ضيف كيفما كان لا أشعر بوضعي الطبيعي إلا إذا كان معي سي عبد الله بها ».
وكشف بنكيران، الذي كان مرفوقا بعدد من وزراء وبرلمانيي حزب العدالة والتنمية، « أنه ترافق هو وعبد الله بها لأزيد من 40 سنة حيث كانا يجولان مدن المغرب على سنوات لنشرح للإخوان لي فهمنا الله في محبة الله والوطن والملك ».
وزاد بنكيران مسترجعا خصال الراحل، أنه عاش لله، بحيث لم يصوب عينه اتجاه شيء ليس له أو أولى إليه اهتماما، وحتى حين كان وزير الدولة يضيف بنكيران، لم يسبق للراحل أن طلب شيئا من أي أحد، بل إنه عاش بسيطا إلى أن مات بسيطا وأنه كان مستقيما ونزيها ومتعففا.
وحضر إلى جانب عبد الاله بنكيران كل من مصطفى الخلفي وزير الاتصال، وادريس اليزمي وزير الاقتصاد، والحبيب الشوباني الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، بالاضافة إلى رئيس الفريق النيابي للحزب عبد الله بوانو، والمدير العام للحزب سليمان العمراني.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة