الأمطار تتساقط بهذه المناطق يوم غد الثلاثاء

الأمطار تتساقط بهذه المناطق يوم غد الثلاثاء

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 19 يناير 2015 م على الساعة 17:58

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يظل الطقس باردا بشمال وداخل وشرق البلاد،مع احتمال سقوط قطرات مطرية متفرقة خلال الصباح فوق الريف، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

كما تتوقع أن تعود الأجواء الممطرة من جديد بالسهول الأطلسية شمال آسفي والريف الغربي ابتداء من الزوال،وأن تهم أمطار أو زخات مطرية وأحيانا تساقطات من البرد محليا خلال الليلة القادمة الشمال الغربي،خاصة السهول الأطلسية شمال الصويرة ومرتفعات الأطلس والسهول الغربية المجاورة والساحل المتوسطي والريف والشرق.

وستتساقط الثلوج فوق جبال الريف والأطلس والمنطقة الشرقية،وذلك فوق المرتفعات التي يتجاوز علوها 1100 متر. عدا ذلك ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة بباقي المناطق.

أما الرياح، فستهب معتدلة إلى قوية نوعا بالوسط وبالأقاليم الجنوبية مصحوبة بزوابع رملية محلية وضعيفة الى معتدلة إلى محليا غربية بباقي المناطق.

وبالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا ، فستتراوح ما بيت ناقص10وناقص5 درجة بالمرتفعات وما بين ناقص04 و02 درجات بالجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط وجنوب المنطقة الشرقية وما بين 02و14 درجة وما بيم 08 و14 درجة بالوسط والجنوب.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين ناقص 2و03 درجة بالمرتفعات وما بين 04و09 درجة بالجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط والهضاب

الشرقية وما بين 10و15 درجة بالمتبقي من النصف الشمالي وشرق المملكة وما بين 16و24 درجة بالوسط والجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالمتوسط والبوغاز وهائج إلى قوي الهيجان شمال البيضاء وهائج الى قوي الهيجان ما بين البيضاء وطرفاية وهائج الى جد قوي بالجنوب.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة