استمرار برودة الطقس بهذه المناطق وسقوط أمطار يوم غد الأربعاء

استمرار برودة الطقس بهذه المناطق وسقوط أمطار يوم غد الأربعاء

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 20 يناير 2015 م على الساعة 15:03

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الأربعاء، أن يظل الطقس باردا بشمال وداخل وشرق البلاد، مع احتمال نزول أمطار وزخات رعدية مصحوبة بالبرد، خلال الصباح، فوق شمال المنطقة الشرقية وشرق الواجهة المتوسطية، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

ويحتمل أن تكون السماء غائمة جزئيا، مع نزول أمطار أو زخات فوق مرتفعات الأطلس والسايس وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والريف ومنطقة طنجة، خصوصا عند الصباح، فضلا عن سقوط الثلوج فوق مرتفعات الريف والأطلس والمنطقة الشرقية التي يتعدى علوها 1100 متر.

وستهب الرياح من القطاع الشمالي قوية بوسط البلاد وبالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب، ضعيفة إلى معتدلة بشمال وشرق المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 9 وناقص درجة واحدة بالمرتفعات، وما بين ناقص درجتين وثلاث درجات بجنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 3 و8 درجات بالمناطق الشمالية والشرقية للبلاد، وما بين 7 و12 درجة بالسواحل الوسطى والجنوبية للبلاد.

وتتراوح درجات الحرارة العليا ما بين ناقص درجتين وثلاث درجات بالمرتفعات، وما بين 3 و8 درجات بجنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط والهضاب الشرقية، وما بين 10 و15 درجة شمال وشرق البلا ، وما بين 16 و23 درجة بكل من وسط وجنوب المملكة.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وما بين طرفاية والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين طنجة والعرائش، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء ورأس غير، وقوي الهيجان بباقي المناطق.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة