الـPPS يثمن التزام بنكيران بأجندة الانتخابات

الـPPS يثمن التزام بنكيران بأجندة الانتخابات

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 20 يناير 2015 م على الساعة 15:23

ثمن المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، في اجتماعه الدوري أمس الاثنين، الالتزام الحكومي بالأجندة الزمنية للاستحقاقات المقبلة، « بما يتيح أمام كل الفاعلين إمكانية التهييء الجيد على قدم التكافؤ »، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وسجل المكتب السياسي، في بلاغ أصدره عقب هذا الاجتماع، ارتياحه ل »التفاعل الإيجابي مع عدد من مقترحات الحزب، سواء فيما يتعلق بتجويد مشاريع النصوص القانونية ذات الصلة، والمزمع عرضها قريبا على مسطرة المصادقة، أو فيما يتصل بمختلف التدابير والإجراءات التنظيمية المصاحبة، ما سيشكل إضافة نوعية إلى ما راكمته بلادنا على هذا الصعيد، سعيا إلى تأمين كافة الضمانات القانونية والمؤسساتية والإجرائية لتنظيم انتخابات حرة وشفافة تمكن من إفراز تمثيلية سياسية حقيقية وقوية، قادرة على رفع مختلف الرهانات والتحديات محليا وجهويا ».

واستعرض المكتب السياسي، يضيف البلاغ، مجريات عملية المراجعة الاستثنائية للوائح الانتخابية العامة، وتداول في تقييم مختلف مبادرات الهياكل الحزبية الرامية إلى حث المواطنات والمواطنين، وخاصة الشباب منهم، على الانخراط في هذه العملية، صونا لحقهم في المشاركة السياسية. وقرر، بالمناسبة، تعزيز وتكثيف هذه المبادرات الميدانية، بتنسيق وتعاون مع جميع المنظمات الموازية للحزب.

وشكل المكتب السياسي فريق عمل من بين أعضائه أوكل إليه مهمة تتبع عملية استخراج اللوائح الانتخابية، وتكثيف وتنويع مختلف أشكال التعبئة والمبادرات التي يتم اتخاذها على صعيد الهيئات المحلية والإقليمية مع جعل المنظمات والقطاعات الموازية للحزب، وخاصة منها العاملة في حقل الشباب، تنخرط بقوة أكبر في هذه العملية.

وفي إطار تقييم الأنشطة التي نظمتها الفروع الحزبية والمنظمات الموازية، سجل المكتب السياسي « اعتزازه بالنجاح الكبير والتنظيم المحكم للمؤتمر الوطني الاستثنائي لمنظمة الكشاف الجوال، أيام 16 -17 و18 يناير 2015، تحت شعار (وقفة كشفية واحدة لشعلة تقدمية واعدة) ».

كما تناول المكتب السياسي مستجدات التحضير لتأسيس منتدى حزب التقدم والاشتراكية للمناصفة والمساواة، سواء على مستوى عمل اللجنة التحضيرية الوطنية، أو على مستوى الملتقيات الإقليمية والجهوية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة