خبر وفاة 15 مواطنا يستنفر وزيرين في حكومة بنكيران | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

خبر وفاة 15 مواطنا يستنفر وزيرين في حكومة بنكيران

  • عبدو   ولد أميليد
  • كتب يوم الأربعاء 21 يناير 2015 م على الساعة 0:12

 

 الخبر الذي تداولته بعض وسائل الإعلام، على صدى واسع، حول « وفاة 15 متشردا ببني ملال بسبب البرد »، أمس الاثنين، يستنفر وزيرين في حكومة عبد الاله بنكيران، فبعد أن خرج وزير الداخلية، محمد حصاد، لتكذيب الخبر ملوحا في الوقت ذاته، بورقة « التهديد بجر الصحفيين الذين كتبوا الخبر إلىى  القضاء ». 

خرج وزير الصحة، هو الأخر في بلاغ مقتضب، يتوفر « فبراير.كوم » على نسخة منه، اليوم الثلاثاء، ينفي فيه خبر « وفاة 15 مواطنا بسبب موجة البرد التي تضرب المملكة ».

 

وأورد بلاغ وزير الصحة، أنه « تبعا لإجراء كافة التحريات، ثبت أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة، مؤكدا أن « مصالح المستشفى الجهوي لبني ملال لم تستقبل جثمان أي  متشرد بأمر من السيد وكيل الملك حسب ما زعمه صاحب المقال، كما أنه لم يتم، وإلى حدود الآن، تسجيل أي حالة وفاة بهذا المستشفى بسبب موجة البرد في الفترة المشار إليها في هذا الخبر المنشور بهذه الجريدة ». بحسب تعبير البلاغ.

 

وكانت بعض الصحف الوطنية، قد نشرت أنباء تفيد « إقدام المصالح الاقليمية لوزارة الداخلية باقليم بني ملال، على إجلاء متشردين، مما تسبب في وفاتهم بسبب موجة الصقيع التي تضرب المملكة ».

وذكر بلاغ نشره « فبراير.كوم » لوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، أن سبب كتابة  الصحفي للخبر، يعود لـ »حزازات الشخصية بين الصحفي كاتب المقال، وعامل اقليم بني ملال ». 

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة