مزوار:هذا ما ستشله زيارة حسن وتارا للمغرب

مزوار:هذا ما ستشله زيارة حسن وتارا للمغرب

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 20 يناير 2015 م على الساعة 17:35

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، إن زيارة الرئيس الإيفواري السيد الحسان واتارا للمغرب ، ستشكل فرصة لتبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبحث واتخاذ مبادرات في اتجاه دعم الاستقرار في المنطقة، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأضاف السيد مزوار ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، اليوم الثلاثاء بمراكش في أعقاب وصول الرئيس الإيفواري إلى مراكش في زيارة رسمية للمغرب، أن هذه الزيارة ستشكل كذلك مناسبة لإثارة عدد من المواضيع والقضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك وخاصة منها المتعلقة بالإرهاب والوضع في مالي ومنطقة الساحل والصحراء وكذا الوضع في جمهورية إفريقيا الوسطى.

وأشار ، من جهة أخرى ، إلى أنه سيتم إحداث لجنة استراتيجية للدفع بالاقتصاد بين البلدين، وذلك لمواكبة الدينامية التي تشهدها العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، مضيفا انه سيتم كذلك التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون تغطي مختلف القطاعات ، وتحيين الإطار القانوني وتوسيع مجال التعاون بين القطاعين الخاصين بالبلدين وكذا بين القطاعين الخاص والعام .

وذكر السيد مزوار بالزيارتين الأخيرتين اللتين قام بهما الملك محمد السادس للكوت ديفوار وبالخطاب التاريخي الذي ألقاه الملك بهذا البلد ، مشيرا إلى أن هاتين الزيارتين توجتا بالتوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون والشراكة انعكست إيجابا على البلدين وعلى المنطقة ككل.

وخلص السيد مزوار إلى أن زيارة الرئيس الإيفواري للمغرب ستشكل فرصة جديدة للدفع في اتجاه تقوية العلاقات الاقتصادية والتضامنية بما يخدم مصالح الشعبين والبلدين.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة