بوعيدة تتباحث مع هذا المسؤول حول انعدام الأمن الغذائي

بوعيدة تتباحث مع هذا المسؤول حول انعدام الأمن الغذائي

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 20 يناير 2015 م على الساعة 17:33

أجرت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيدة امبركة بوعيدة، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء مباحثات، مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق الإنساني الإقليمي للساحل السيد روبرت بايبر، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وقالت السيدة بوعيدة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب هذه المباحثات، إنها ناقشت مع المسؤول الأممي التحديات وانعدام الأمن الغذائي بمنطقة الساحل والصحراء، وكذلك الإشكاليات المتعلقة بتدبير الموارد الطبيعية بهذه المنطقة.

وفي هذا الصدد، شددت الوزيرة على قلق المملكة خاصة في ما يتعلق بالوضع الأمني بمنطقة الساحل والقضايا المتعلقة بالأمن الغذائي وسوء التغذية.

وأضافت أن هذا اللقاء التشاوري شكل أيضا فرصة لتدارس مختلف أشكال التعاون بين المغرب والأمم المتحدة لصالح بلدان الساحل.

وأكدت أن المغرب يولي أهمية خاصة للتنمية المستدامة للمنطقة والمبادرات المواتية من أجل التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المباحثات عقدت على هامش لقاء تشاوري في إطار الحوار الإنساني بين المغرب/بلدان الساحل، الذي نظم لأول مرة خارج بلدان الساحل والصحراء.

يذكر أن السيدة بوعيدة، كانت قد جددت خلال هذا اللقاء التشاوري على أن المغرب يعمل دائما من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار ومد جسور الحوار الإنساني مع بلدان الساحل.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة