اتفاقية "الشراكة الإستراتيجية" بين مدينتي الداخلة وطريفة الاسبانية

اتفاقية « الشراكة الإستراتيجية » بين مدينتي الداخلة وطريفة الاسبانية

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 20 يناير 2015 م على الساعة 22:26
معلومات عن الصورة : مدخل مدينة بوجدور

شهد مقر بلدية الداخلة، أمس الاثنين، حفل توقيع اتفاقية « الشراكة الإستراتيجية » بين مدينتي الداخلة وطريفة الاسبانية، من طرف كل من رئيس المجلس البلدي لمدينة الداخلة، السيد سيدي الجماني صلوح، وعمدة مدينة طريفة الاسبانية، السيد خوان اوندريس جيل كارسيا؟، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وشهد حفل التوقيع، الذي أشرف عليه والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب، السيد لمين بنعمر، بحضور كل من القنصل العام للمملكة المغربية في الجزيرة الخضراء، السيد حسن خنتاش، ووفد من رجال الأعمال من مدينة طريفة، ورئيس جمعية ملاك السفن بجهة الأندلس بالإضافة إلى رجال السلطة المحلية والمنتخبة بجهة وادي الذهب الكويرة.

وتهدف هذه الاتفاقية، إلى ترويج القطاع السياحي بمدينة الداخلة بالإضافة إلى قطاعات أخرى مع الأخذ بعين الاعتبار الخبرات الأندلسية في هذا المجال ، كما تعتبر نافذة لتبادل الخبرات في ما يتعلق بريادة أعمال الشباب والتنمية المحلية، وذلك بالنظر إلى أوجه التشابه المتعددة بين الداخلة وطريفة كوجهتين سياحيتين.

ويشكل هذا الاتفاق أرضية عمل مناسبة لهيكلة وتأطير العلاقات الثنائية بين المدينتين بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لساكنة الداخلة وطريفة على حد سواء.

وسيتم طرح عدة أهداف ضمن برنامج عمل الشراكة الإستراتيجية الذي يهدف في المقام الأول الى تعزيز وتطوير الشراكات المحلية ذات الصلة بالاقتصاد والسياحة والصيد البحري والثقافة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة