هذا ما تم القيام به لمواجهة البرد القارس بمدارس الحاجب

هذا ما تم القيام به لمواجهة البرد القارس بمدارس الحاجب

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 21 يناير 2015 م على الساعة 10:23

تم امس الثلاثاء توزيع أغطية ووسائل التدفئة بمجموعة من المؤسسات التعليمية بالحاجب لمواجهة موجة البرد التي تعرفها المدينة، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

فقد أشرف عامل إقليم الحاجب السيد عبداللطيف باشيخ ، رفقة النائبة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية السيد سمية بنعبو ، على توزيع أغطية وأجهزة كهربائية للتدفئة على تلاميذ بداخليتي ثانوية الخوارزمي (150 غطاء وستة أجهزة تدفئة كهربائية)، والمدرسة الجماعاتية بجماعة تامشاشاطت (240 غطاء وجهازان للتدفئة ).

كما قام السيد باشيخ، بالمناسبة ذاتها، بزيارة ميدانية لداخليات بمؤسسات تعليمية أخرى من أجل الوقوف على ظروف إقامة التلاميذ .

وتأتي هذه العملية، حسب النائبة الإقليمية للتربية الوطنية، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لمساعدة ساكنة المناطق النائية على مواجهة موجة البرد القارس التي تعرفها بعض مناطق المملكة من ضمنها إقليم الحاجب بمنطقة الأطلس المتوسط.

وأشارت السيدة بنعبو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن هذه المبادرة ستساعد التلاميذ على إجراء الامتحانات الموحدة المحلية ، التي ستنطلق اليوم الأربعاء، في « ظروف ملائمة ».

وكان تلاميذ داخليات المدرسة الجماعاتية بسبت جحجوح ، وثانوية ابن أجروم، وثانوية يعقوب المنصور بجماعة تامشاشاطت وثانوية الخوارزمي قد استفادوا، أول أمس الاثنين، من أغطية ووسائل للتدفئة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة