هذا عدد المسافرين الذين نقلتهم شركة الطيران "ريانير" من مطار فاس سايس | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

هذا عدد المسافرين الذين نقلتهم شركة الطيران « ريانير » من مطار فاس سايس

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 21 يناير 2015 م على الساعة 11:00

أفاد المدير التجاري لشركة الطيران ذات التكلفة المنخفضة « ريانير » دافيد أوبرايان، بأن الشركة قامت بنقل أزيد من ثلاثة ملايين مسافر على مستوى مطار فاس  سايس وذلك منذ سنة 2006 تاريخ تدشينها لأول خط جوي باتجاه العاصمة العلمية للمملكة، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأضاف السيد أوبريان، خلال ندوة صحفية عقدها أمس الثلاثاء بمطار فاس  سايس بمناسبة الذكرى 30 لتأسيس هذه الشركة (1985  2015) تحت شعار « ريانير.. ثلاثين سنة من الأسعار المنخفضة » أن هذه الشركة استحوذت على نسبة 80 في المائة من حركة النقل الجوي المسجلة على مستوى مطار فاس  سايس خلال سنة 2014.

وأوضح أن الشركة قامت خلال سنة 2014 لوحدها بنقل ما مجموعه 650 ألف مسافر من وإلى مطار فاس  سايس، مشيرا إلى أنها تعتزم على الرغم من الرسم الجديد على تذاكر الطائرة الذي دخل حيز التطبيق منذ فاتح أبريل الماضي مواصلة تطوير وتوسيع أنشطتها بالمغرب والسير على نفس المنحى التصاعدي.

وبعدما وصف النتائج التي حققتها الشركة منذ افتتاح قاعدتها بمطار فاس سايس ب « الإيجابية « ، أكد المدير التجاري أن شركة « ريانير  » تعتزم ابتداء من الصيف المقبل تعزيز ثلاثة خطوط جوية جديدة انطلاقا من مطار فاس  سايس في اتجاه مدن بفرنسا، وكذا كل من مدريد وروما، وذلك كمساهمة من الشركة في تنمية والترويج للوجهة السياحية بالمغرب.

يشار إلى أن شركة  » ريانير » تتوفر بالمغرب على قاعدتين وتربط 8 مطارات بالمملكة بوجهات عالمية عبر 57 خطا جويا تؤمن نقل 2 ر 2 مليون مسافر في السنة أي بمعدل إجمالي يصل إلى 11 مليون مسافر منذ ولوجها السوق المغربية.

كما تعد هذه الشركة التي تأسست سنة 1985 والتي تنشط ب 30 دولة من خلال تأمينها ل 1600 رحلة يومية من بين أكبر شركات الطيران ذات التكلفة المنخفضة بأوروبا حيث تستحوذ على 14 في المائة من حصة السوق وتعتبر الأولى على مستوى نمو النقل الجوي بأوروبا.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة